المؤتمر الاقتصادي في السودان يحدث ربكة بالسوق السوداء

أسعار صرف العملات الأجنبية في السودان \ Saudi 24 News
0

يترقب تجار السوق الموازي في العاصمة السودانية الخرطوم أي قرارات ستعلن خلال المؤتمر الاقتصادي الذي تنطلق فعاليته اليوم السبت ما جعل هناك تباين في أسعار صرف العملات الأجنبية بجانب توقف عمليات بيع العملات الأجنبية للمتعاملين وحرص التجار على شراء العملات بأدنى الأرقام بصفقات تقارب الطلب وفقًا لموقع (أخبار السودان).

وقالت المصادر إن أسعار العملات الأجنبية سجلت تباينًا واضحًا خلال افتتاح التعاملات الصباحية اليوم السبت أمام الجنيه السوداني. .

وكشفت المصادر عن تباين أسعار الدولار الأمريكي حيث وصل أعلى سعر للدولار مبلغ 235 جنيها وبلغ أدنى سعر له هذا الصباح مبلغ 225 جنيها فيما بلغ متوسط سعر الدولار الأمريكي مبلغ 230 جنيها (الرقم الأكثر اعتمادا).

وتنطلق اليوم السبت بقاعة الصداقة بالخرطوم، أعمال المؤتمر الاقتصادي القومي الأول، وسيخاطب رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، الجلسة الافتتاحية للمؤتمر.

وينعقد المؤتمر برعاية رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك، والذي يقدم ورقة عمل في المؤتمر، بعنوان: “الرؤى، التحديات، وأولويات التنمية لحكومة الفترة الانتقالية نحو دولة وطنية ديمقراطية مستدامة وفق مشروع نهضوي متكامل”.

مشاركة الجبهة الثورية

على صعيد متصل كشف إبراهيم موسى زريبة الناطق الرسمي باسم وفد مقدمة الجبهة الثورية ، أن الوفد بحث مع لجنة السلام برئاسة الدكتورة هبة محمد علي وزيرة المالية.

وبحث معها سبل إنجاح المؤتمر الاقتصادي الذي سينعقد في الفترة ما بين 26 سبتمبر حتى 28 سبتمبر لوضع السياسات الاقتصادية اللازمة لإخراج البلاد من أزماتها وتوفير التمويل اللازم للسلام.

وأكدت الجبهة الثورية على ضرورة التوافق مع كل القوى السياسية حول سياسة اقتصادية واضحة تنفذ خلال الفترة الانتقالية.

وتم الإتفاق على عقد لقاء مشترك ما بين وزيرة المالية ووفد الثورية للتباحث حول كيفية مشاركة الثورية في المؤتمر الاقتصادي وتضمين رؤية الجبهة الثورية الاقتصادية في المؤتمر.

وفي السياق استقبلت الحكومة السودانية يوم الخميس، وفد الجبهة الثورية القادم من عاصمة جنوب السودان ( جوبا ) برئاسة الدكتور سليمان الدبيلو رئيس المفوضية القومية للسلام ونصر الدين مفرح وزير الشؤون الدينية والأوقاف فى البلاد فى إطار التجهيز لتوقيع اتفاق السلام الشامل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.