اليوم .. إعلان نتيجة امتحانات الأساس بولاية الخرطوم

0

أعلنت وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم، اليوم السبت انه سيتم إعلان نتيجة امتحانات شهادة الأساس للعام 2019-2020، عبر مؤتمر صحفي يعقد في الثانية عشر والنصف من ظهر اليوم بقاعة الشهيد الأستاذ أحمد الخير بمباني الوزارة ببحري.

ودعت وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم جميع الأجهزة الإعلامية والصحفيين لتغطيه ولحضور المؤتمر الصحفي، وفقا لموقع الراكوبة نيوز.

واعلن وزير التربية والتعليم محمد الامين التوم،، قرار الوزراة بتأجيل بدء العام الدراسي لمرحلتي الأساس والثانوي إلى 22 نوفمبر المقبل، بدلا من 27 سبتمبر الحالي، عدم جاهزية نسبة كبيرة من المدارس في مختلف ولايات السودان بسبب الفيضانات.

وفي سياق آخر ، انهت جلسات إمتحانات الشهادة  السودانية اليوم الخميس الماضي بجميع مراكز الإمتحانات، في مختلف الولايات السودان الـ 18، في ظل استمرار تفشي وباء كورونا المستجد في البلاد، بالإضافة إلى الفيضانات والسيول التي ضربت السودان مؤخراً.

على الرغم من بعض الصعوبات من قطوعات في الكهرباء والانترنت، بالإضافة إلى صعوبة امتحانات بعض المواد وتعقيد أسئلتها مثل الكيمياء والفيزياء. والجغرافيا.

ومن جانبه أعرب الأستاذ إبراهيم أحمد إبراهيم خليل، مدير المرحلة الثانوية بمحلية الخرطوم، عن ارتياحه لانتهاء فترة الامتحانات دون أي عوائق او تحديات فعلية.

وأشاد ابراهيم بالجهود المبذولة من قبل إدارة التعليم لتوفير المناخ الملائم للطلبة بقدر الإمكان، في ظل استمرار تفشي وباء كورونا في البلاد، ومتمنيآ التوفيق لجميع الممتحنين لهذا العام، بحسب موقع أخبار السودان.

ومن جانبة، اعتذر وزير التربية والتعليم السوداني ، بروفيسور محمد الامين التوم، للمتضررين من قطع الانترنت خلال ساعات امتحانات الشهادة الثانوية، مؤكداً بأنها تعتبر قضية امن وطني.

وبذلك يعلن والي الخرطوم المكلف ايمن خالد نمر انهاء اطول عام دراسي مر على البلاد مستمرا من ٧ يوليو ٢٠١٩م الى ١٣ سبتمبر٢٠٢٠م وذلك للصعوبات التي واجهت البداية المبكرة للدراسة وجائحة فيروس كورونا.

الجدير بالذكر أن عدد الممتحنين هذا العام من ولاية الخرطوم بلغ ١٥٤.٩٦٠ طالب وطالبة يؤدون الامتحانات في ٨٨٠ مركزا بمحليات الولاية السبع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.