المجال الجوي البحريني يرحب بالرحلات الإسرائيلية الإماراتية

المجال الجوي البحريني يرحب بالرحلات الإسرائيلية الإماراتية
0

أعلنت مصادر قريبة من الحكومة البحرينية أن الأخيرة وافقت على الطلب الإماراتي الذي يقتضي بفتح المجال الجوي البحريني أمام الرحلات الإسرائيليلة الإماراتية .

إذ ذكر أحد المسؤولين في هيئة الطيران المدني البحريني ، يوم أمس الخميس ، أنه “صدرت موافقة على طلب إماراتي حول الرغبة في السماح بعبور أجواء المملكة للرحلات الجوية القادمة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة والمغادرة منها إلى كافة الدول”.

حيث يشار إلى أن البحرين كانت أحد الداعمين للموقف الإماراتي في تطبيع علاقاته مع كيان الاحتلال الإسرائيلي ، وهذا ظهر في قرارها الأخير بالسماح بعبور طائرات الكيان المحتل .

كما يذكر أن القرار جاء بعد موافقة السعودية على فتح المجال الجوي أمام الملاحة بين إسرائيل والإمارات في وقت سابق ، إذ سارت انطلقت أول رحلة من الأراضي المحتلة إلى الإمارات الأسبوع الفائت .

وفي وقت سابق ، أعلن مطار بن جوريون الإسرائيلي أن شركة طيران العال الإسرائيلية تبدأ الاثنين المقبل 31 أغسطس رحلات جوية مباشرة من تل أبيب الى دولة الإمارات .

ويظهر جدول مواعيد للرحلات الجوية عبر الإنترنت لمطار بن جوريون، أن شركة طيران العال الإسرائيلية ستسير رحلة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة يوم الاثنين .

 من المتوقع أن تقل الرحلة وفد إسرائيلي ومسؤولون أمريكيون مصاحبون للوفد في الرحلة الأولى بين البلدين، ومن المخطط إجراء محادثات بهدف تعزيز اتفاق تطبيع العلاقات بين إسرائيل والإمارات.

يذكر ان توجد روابط جوية رسمية بين “إسرائيل” والإمارات، ولم يتضح ما إذا كانت طائرة الركاب الإسرائيلية ستتمكن من عبور الأجواء السعودية التي لا تربطها بـ”إسرائيل” علاقات رسمية؛ لتقليص زمن الرحلة.

وفي سياق التطبيع مع الكيان الإسرائيلي ، تم افتتاح اول مطعم يهودي حلال في دولة الإمارات ، بعد ان حصل المطعم لأول مرة في تاريخ الامارات، على ترخيص رسمي من الجهات الحاخامية المختصة بهذا الشأن في أبوظبي .

وجاء في تغريدة حساب إسرائيل بالعربية :”لأول مرة في دولة الإمارات مطعم يهودي حلال قريبا في ابوظبي بعد حصوله على ترخيص رسمي من الجهات الحاخامية المختصة بالشأن. خطوة صغيرة لكن مدلولات كبيرة بعد اتفاق السلام التاريخي عشية استقبال السياح ورجال الاعمال من اسرائيل.تبالد الزيارات قاب قوسين او ادنى”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.