المحافظات السورية تستقبل الشتاء بأمطار غزيرة

أمطار المحافظات السورية
0

تتعرض سوريا في بداية فصل الشتاء لإنخفاض عام في درجات الحرارة وتتأثر البلاد بمنخفض جوي حمل معه عواصف مطرية غمرت معظم المحافظات السورية.

كما وشهدت شوارع المدن السورية ليلة أمس واليوم أمطاراً غزيرة مصحوبة بزخات رعدية، أشدها كان في الساحل السوري وخصوصاً في اللاذقية وفي حمص أيضاً.

حيث بلغت نسبة الأمطار بحسب نشرة الاستمطار التي تنشرها وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي في المحافظات السورية :

في ريف دمشق “سرغايا 5ر2 مم وميسلون 1 مم” وفي محافظة السويداء فسجلت في “عين العرب 5ر4 مم وصلخد 3 مم” أما محافظة درعا فسجلت “في تل شلهب 2 مم ونوى والشيخ مسكين 1 مم”.

وفي محافظة حمص سجلت أعلى نسبة هطولات في “الناصرة 50 مم وقلعة الحصن 43 مم وشين 42 مم ومرمريتا 40 مم والعريضة 31 مم وتلكلخ 19 مم وتدمر 17 مم” فيما بلغت في محافظة حماة.. “عين حلاقيم 20 مم والرصافة 18 مم ومصياف 16 مم ووادي العيون 14 مم وربعو والحميري والسعن 8 مم”.

وفي محافظة طرطوس وصلت كمية الهطولات إلى “36 مم في مشتى الحلو والرصافة و 5ر34 مم في حمام واصل و 34 مم في القدموس و32 مم في الدريكيش و28 مم في الشيخ بدر و17 مم في صافيتا”.

وفي اللاذقية بلغت كمية الأمطار الهاطلة “5ر5 مم في القطيلبية و5 مم في المزيرعة و 5ر2 في المدينة” أما في محافظة إدلب. “المدينة 5 مم وفي جسر الشغور وأرمناز 3 مم” وفي حلب.”منبج 19 مم والباب 7 مم واعزاز وجرابلس 3 مم”، وذلك بحسب ما نقلته وكالة الاخبار السورية “سانا“.

وفي سياق متصل أعلن فريق منسقو استجابة سوريا إن الهطولات المطرية االتي تعرضت لها سوريا خلال الايام السابقة تسببت بحدوث أضرار كبيرة ضمن مخيمات الشمال السوري.

وأكد فريق منسقو استجابة سوريا حسب ماجاء في موقع شبكة شام الإخبارية أن الهطولات الغزيرة تسببت في اليوم الأول في الحاق الضرر بـ 13 مخيماً في مختلف المناطق ، كمابلغت عدد المخيمات المتضررة خلال اليوم الثاني 38 مخيماً في مختلف المناطق،ولايزال الفريق يعمل حتى الآن لإحصاء كافة الأضرار التي تعرضت لها المخيمات .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.