المحجوب : تركيا تدعم الإخوان في ليبيا وتعرقل الحل السياسي

المحجوب: تركيا تدعم الإخوان في ليبيا وتعرقل الحل السياسي
0

قال مدير إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الوطني الليبي اللواء خالد المحجوب، أن زيارة وزير الدفاع التركي لطرابلس تهدف لدعم الإخوان وعرقلة جهود الحل السياسي.

وأكد المحجوب في لقاء مع سكاي نيوز عربية أن تركيا تحتل غرب ليبيا وتهدف لإشعال حرب ورفع الفاتورة على الشعب الليبي، وهو امر لا يمكن السكوت عنه.

وقال: “أنقرة تريد أن ترفع تكلفة الفاتورة على الشعب الليبي لأنه في حال نشوب الحرب فأنها ستكون إقليمية، فالأمر تجاوز الحدود الليبية، لأن هناك عامل مشترك للآخرين وهو البحر المتوسط، وهناك دول ترفض ما تقوم به تركيا”.

يذكر أن حكومة الوفاق والجيش الوطني الليبي وقعا في أكتوبر الماضي اتفاقا لوقف إطلاق النار، وتدفع الأمم المتحدة من أجل حوار سياسي بهدف إجراء انتخابات العام المقبل لتسوية الأزمة.

وزير الدفاع التركي يلتقي نظيره الليبي في طرابلس

وفي الأمس وصل وزير الدفاع التركي ، خلوصي أكار، إلى العاصمة الليبية طرابلس، على رأس وفد عسكري كبير وبحضور جماهيري محدود.

وكان في استقبال وزير الدفاع التركي والسفير التركي لدى طرابلس سرحات أكسن، ومسؤولين في قيادة مجموعة المهام الليبية وبعض المسؤولين الليبيين.

والتقى أكار وزير الدفاع في حكومة الوفاق، صلاح الدين النمروش، وعقد الطرفين لقاء ثنائيا على المستوى الوفود داخل وزارة الدفاع في العاصمة الليبية طرابلس.

ونقل وزير الدفاع التركي تحيات الرئيس رجب طيب أردوغان والشعب التركي إلى أشقائهم الليبيين، وأعرب عن تمنياته بأن تحتفل ليبيا بعيد الاستقلال كل عام في ظل أجواء الأمن والاستقرار.

وقال أكار: “سنشعر بالراحة والاستقرار في تركيا بقدر شعوركم هنا بالراحة والقوة والسلام”.

ويعتزم أكار وقادة الجيش زيارة مقر قيادة القوات التركية في ليبيا، لعقد لقاء مع عناصر القوات المتمركزة هناك.

وتأتي الزيارة المفاجأة بعد أن دعا قائد قوات شرق ليبيا خليفة حفتر، قواته إلى “طرد” القوات التركية من ليبيا لإنهاء الحرب في بلاده.

وأكد حفتر في كلمته بمناسبة الاحتفال بالذكرى 69 لاستقلال ليبيا، الخميس الماضي، إنه “لا قيمة للاستقلال ولا معنى للحرية ولا أمن ولا سلام وأقدام الجيش التركي تدنس أرضنا الطاهرة”، كما أكد أنه “لا خيار أمام العدو المحتل إلا أن يغادر سلما وطوعا أو بقوة السلاح”، وأضاف أن “تركيا مستمرة في التحشيد للحرب” حسب تعبيره.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.