المحكمة العسكرية اللبنانية تحكم بالاشغال الشاقة بحق مجموعة ارهابية

المحكمة العسكرية اللبنانية
0

اصدرت المحكمة العسكرية اللبنانية اليوم ، الجمعة ، حكما قضى بعقوبات عسكرية بالاشغال الشاقة في حق منتمين لمجموعة ارهابية.

حيث اصدرت ​المحكمة العسكرية اللبنانية​ الدائمة ب​رئاسة​ العميد الركن منير شحادة، حكما قضى بإنزال عقوبة الأشغال الشاقة مدة ثلاث سنوات، في حق الفلسطيني مصطفى سلون، وسنتين في حق ​الفلسطينيين​ نضال حجير وجلال حجير (موقوفان)، والاشغال الشاقة المؤبد غيابيا في حق المتهمين الفارين من وجه العدالة عمر عيسى وعمر شريدي وعبد العزيز حمود، وتجربدهم جميعا من حقوقهم المدنية.

وأدانتهم بجرائم الانتماء الى مجموعة ارهابية مسلحة بقصد ارتكاب الجنايات على الناس والأموال والنيل من سلطة ​الدولة​ وهيبتها وعلى خوض معارك عسكرية ضد ​الفصائل الفلسطينية​ المخاصمة لها داخل ​مخيم عين الحلوة​.

وبرأت المحكمة المتهم ابراهيم حجير لعدم كفاية الدليل وكفت التعقبات عن المتهم ساري حجير بسبب سبق الملاحقة.

أصدرت المحكمة العسكرية في لبنان اليوم الاثنين ، قراراً بإطلاق سراح القيادي السابق عامر الياس الفاخوري والذي اتهم بالتعامل مع الجيش الإسرائيلي أثناء احتلاله لجنوب لبنان خلال الثمانينات والتسعينات وطالبت المحكمة بكفّ التعقبات عن فاخوري، الذي يحمل أيضاً الجنسية الأميركية، من جرم تعذيب سجناء في معتقل الخيام وتسبّبه بوفاة اثنين منهم بحسب القدس العربي.

قامت المحكمة العسكرية اللبنانية ، غيابياً ، بإصدار حكمين مختلفين بحق المغني اللبناني و “الإرهابي” ” فضل شاكر ” على خلفية قضايا إرهاب .

حيث كانت التهم موجهة لشاكر بسبب دعمه لخلايا إرهابية عديدة ، كانت قد شاركت في الاعتداء على قوات الجيش اللبناني ، وفقاً لسكاي نيوز .

و أصدرت المحكمة الحكم الأول بالسجن لمدة 15 عاماً مع الأعمال الشاقة ، إضافة إلى تجريده من كافة حقوقه المدنية كمواطن لبناني ، والتهمة كانت “التدخل في أعمال الإرهاب الجنائية التي اقترفها إرهابيون مع علمه بالأمر عن طريق تقديم خدمات لوجستية لهم” .

بينما اقتضى الحكم الثاني بالسجن لمدة 7 أعوام لـ ” فضل شمندر ” ( اسمه الحقيقي ) ، مع الأعمال الشاقة ، إضافة إلى تغريمه بمبلغ 5 ملايين ليرة لبنانية ، وتجريده من كافة حقوقه المدينة .

وذلك بعد إثبات تعاونه مع ” مجموعة الأسير ” التابعة للإرهابي أحمد الأسير ، المعتقل حالياً داخل السجون اللبنانية ، حيث كان يقدم الدعم المادي لأفراد المجموعة .

هذا ويشار إلى أن المحكمة قامت في عام 2017 ، بإصدار حكم غيابي بحق فضل شاكر ، على خلفية الاشتباكات التي وقعت في بلدة عبرا بالقرب من مدينة صيدا .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.