المدرسة الألمانية تسيطر على قائمة أفضل المدربين في أوروبا

المدرب الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول \ Yahoo! Sports
0

سيطرت المدرسة الألمانية على قائمة أفضل المدربيين في القارة الأوروبية لموسم 2019_2020 بعدما أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” اليوم الأربعاء عن قائمة المرشحين لحصد الجائزة.

وبحسب موقع (كووورة العربي) فإن الاتحاد الأوروبي أعلن عبر موقعه الرسمي قائمة المدربين المرشحين الثلاثة، وتضم الألماني يورجن كلوب (ليفربول)، ومواطنيه هانز فليك (بايرن ميونخ)، ويوليان ناجلسمان (لايبزيج).

وأكد اليويفا بأن الإعلان عن اسم الفائز سيكون خلال قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا والتي ستجرى يوم 1 كتوبر القادم.

يذكر أن المدرسة التدريبية الألمانية تألقت بصورة ملفته في الموسم الماضي، فقد توج فليك مع بايرن ميونخ بدوري أبطال أوروبا، فيما قاد يورجن كلوب فريقه ليفربول بالفوز بلقب الدوري الإنجليزي، ووصل ناجلسمان مع لايبزيج إلى نصف نهائي التشامبيونزليج.

بصمة المدرسة الألمانية

ووضع المدربين الألمان هذا الموسم بصمتهم الواضحة ببطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي متفوقين على خصومهم واحدًا تلو الآخر في سعيهم نحو بلوغ عرش أغلى وأعرق منافسات الأندية الأوروبية.

حيث نجد ثلاثة من المدربين الألمان حجزوا مقعدهم عن جدارة في الدور نصف النهائي من البطولة الأوروبية، وهم هانز فليك (بايرن ميونخ)، وجوليان ناجلسمان (لايبزيج)، وتوماس توخيل (باريس سان جيرمان).

المدربين الثلاثة بلغوا الدور نصف النهائي عقب صراع تكتيكي مالت فيه الكفة لصالحهم ولصالح خطتهم الموضوعة بإحكام للسيطرة على الخصوم.

حيث تأهل بايرن ميونخ ولايبزيج إلى نصف النهائي، بعد تخطيهم عقبة برشلونة وأتلتيكو مدريد تواليًا، فيما حجز باريس سان جيرمان مقعده بعد الفوز على أتلانتا الإيطالي.

وهنالك إمكانية أن نشهد لقاء نهائي بقيادة المدربين الألمان، فالمتأهل من لابزيج وباريس، سيواجه في النهائي الفائز من لقاء بايرن ميونخ وليون.

فيلك تأهل بجدارة

استلم مدرب بايرن ميونخ، هانز فيلك، تدريب الفريق البافاري وهو في وضعية يرثى إليها خلفًا للكرواتي المقال نيكو كوفاتش، مما صعب من مهمة نجاحه وشكك كثير من المراقبين في قدراته لإعادة العريق الألماني إلى مستواه المعهود.

وتعود تلك الشكوك بسبب الخبرة القليلة التي يتمتع بها فيلك كمدرب، فبعد 5 أعوام قضاها كمدرب لهوفنهايم بين عامي 2000 و2005، تم تعيينه ضمن الطاقم الفني لريد بول سالزبورج بقيادة جيوفاني تراباتوني.

وانتقل بعدها للعمل مع الطاقم الفني ليواكيم لوف مع المنتخب الألماني حيث توج بلقب كأس العالم 2014 بالبرازيل، ومن ثم ترك منصبه في نفس العام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.