بايرن ميونخ يدهس خصومه .. من بإمكانه إيقاف القطار البافاري السريع

فرحة نجوم البايرن بالانتصار على ليون
0

يبدو أن فريق بايرن ميونخ الألماني في العام 2020 غير قابل للإيقاف سواءً على الصعيد المحلي أو الأوروبي، حتى جائحة كورونا لم تؤثر سلبًا على نتائج ومستوى الفريق.

وأمس الأربعاء حجز الفريق الألماني مقعده في نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على ليون الفرنسي بثلاثية نظيفة سجل منه نجمه الشاب سيرجي جنابري هدفين، فيما تكفل ماكينة الأهداف ليفاندوفسكي بإحراز الهدف الثالث.

ليضرب البايرن موعدًا في نهائي أغلى وأمجد الكؤوس الأوروبية مع باريس سان جيرمان الفرنسي، المتأهل على حساب لابيزيج الألماني بثلاثية بيضاء هو الآخر.

ليفاندوفسكي سعيد بالهدف الثالث

ثلاثية تاريخية

بإمكان بايرن ميونخ هذا الموسم تحقيق الثلاثية التاريخية مرة أخرى، بعدما أحرز لقب الدوري للمرة الثامنة على التوالي، وكذلك حقق كأس ألمانيا للمرة الـ20 وهو رقم قياسي.

ونجد أن العملاق الألماني في جميع المنافسات لم يخسر منذ شهر ديسمبر الماضي، وفقًا لموقع (كووورة) عربي حينما تعادل مع منافسه المحلي لايبزيج، ومن بعدها انطلق القطار السريع داهسًا في طريقه جميع الخصوم.

وهنالك من يقول بأن ضعف المنافسة المحلية ربما تؤثر على الفريق الألماني، ولكن هذه الفريضية أثبت بايرن ميونخ عدم صحتها ، حيث سحق برشلونة بثامنة اهداف مقابل هدفن في الدور ربع النهائي، وقبلها كان قد تفوق على تشلسي بسبعة أهداف لهدف في مجمل مواجهة دور الستة عشر، كذلك انتصر بايرن في جميع مبارياته الست في دور المجموعات من بينها فوزه 7-2 على مستضيفه توتنهام هوتسبير و6- 0 في ملعب رد ستار بلجراد.

الصحافة الألمانية تتغنى

وتغنت الصحافة الألمانية بتأهل فريقها إلى المباراة النهائية عقب إقصاء ليون الفرنسي، أمس الأربعاء،  مما يعني أن الفريق العملاق البافري يمضي في الطريق الصحيح لتكرار إنجاز الثلاثية التي حققها في العام 2013م (الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا).

وعنونت صحيفة (كيكر) عددها الصادر صباح الخميس بـ”ثنائية جنابري تمهد الطريق لنهائي دوري أبطال أوروبا”، مضيفة أن “حلم الثلاثية لا يزال قائما” أمام البافاريين. وبحسب الصحيفة الرياضية، فإن “جنابري بعد مشكلات أولية، قاد قذائف بايرن ميونيخ للفوز”.

وتحت عنوان “لم يتبق سوى مباراة واحدة لتحقيق الثلاثية”، أشارت صحيفة (زود دويتشه تسايتونج) إلى أن البايرن احتاج في عدة مناسبات لـ”بضع ثوان فقط للرد” على أولمبيك ليون.

وأكدت أن لاعبي البايرن تمكنوا من إحكام السيطرة على المباراة و”وصلوا بفضل سيرجي جنابري إلى نهائي دوري أبطال أوروبا” لمواجهة باريس سان جيرمان.

دهاء هانز فليك

بالإمكان القول أن مدرب الفريق هانز فليك، كان له الدور الأبرز في نجاحات البافاري هذا الموسم، فالمدرب الألماني استلم فريق (مهلهل) بعد إقالة الكرواتي كوفاتش عقب الهزيمة 5-1 في ملعب آينتراخت فرانكفورت في الثاني من نوفمبرالماضي.

وحينها كان البايرن يحتل المركز الرابع في الدوري، لكن فليك عرف كيف يعيد الثقة للاعبين من جديد، حيث أعاد فليك نجم توماس مولر إلى موقعة المحبب خلف المهاجم ليفاندوفسكي.

كما كان لهانز فليك القدرة على تحفيز مدافعه جيروم بواتنج ليعود كما في السابق رغم غياب لوكاس هيرنانديز ونيكلاس سولي بسبب الإصابة.

هانز فليك أعاد البافاري لوضعة الطبيعي

مسيرة تاريخية

يحلم عشاق الفريق الألماني للتويج بلقب دوري الأبطال، لا شك في ذلك، ولكن هنالك رقم رتاريخي سيحققه البافاري في حال توج بدوري الأبطال هذا الموسم.

هذا الرقم التاريخي متعلق بمسيرة البايرن هذا الموسم في دوري الأبطال أوروبا والتي لم يتعرض فيها للخسارة أبدًا، منذ بداية دور المجموعات وحتى لقاء الأمس في النصف نهائي.

وفي حال انتصاره على باريس سان جيرمان أمسية الأحد القادم، فسيكون بايرن ميونخ أول فريق في تاريخ المسابقة يحقق اللقب بالفوز في جميع المباريات.

تجدر الإشارة أن ميلان الإيطالي يعد الفريق الوحيد الذي اقترب من تحقيق هذا الإنجاز التاريخي في عام 1993 حينما بلغ النهائي بلا خسارة، لكنه خسر أمام مارسيليا في المشهد الختامي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.