المرور تنشر خريطة الطريق في الخرطوم بسبب الأمطار

0

نشرت الإدارة العامة للمرور على صفحتها الرسمية بالفيسبوك خريطة طريق لتجنب الاختناقات، وارفقت فيه تعميم للمواطنين : “السادة مستخدمي الطريق الرجاء الحذر أثناء القيادة وتقليل سرعة المركبة وترك مسافة أمان كافية بينك وبين المركبة التي أمامك”.


وأكمل التعميم: “القادمون من بحري الى الخرطوم عليهم العبور بكبري النيل الأزرق وكبري القوات المسلحة لوجود كثافة مرورية عالية، أما القادمون من أمدرمان التوجه بكبري الفتيحاب لكثافة المياه أسفل كبري النيل الأبيض اتجاه الخرطوم وشارع النيل الخرطوم”.

وجاء ذلك عقب الأمطار الغزيرة التي هطلت فجر اليوم الخميس على الخرطوم، التي تسببت بدورها في تجمع المياه بكميات كبيرة بالشوارع والطرق المؤدية إليها، مما أدى إلى اختناقات مرورية حادة وشل حركة المرور، بحسب موقع الإنتباهه.

أعلنت وزارة الري السودانية اليوم الأربعاء، عن انخفاض مناسيب مياه النيل الأبيض هذه الأيام فى اغلب محابس المياه، وأكدت على استقرار وارد مياه محابس العطبراوى إلى 170 مليون متر مكعب.

وطالبت وزارة الري السودانية أمس الأربعاء، المواطنين بضرورة اتخاذ أعلى درجات الحيطة والحذر خاصتا للذين يسكنون بالقرب من مناطق الفيضانات والسيول ومجاري المياه والانهار والخيران للمحافظة على الأرواح والممتلكات.

وكشفت وزارة الري السودانية، بأن بعد اكتمال بناء وعمل سد النهضة لن تحدث اي فيضانات بالبلاد وأن الأمطار الغزيرة التي هطلت فى الهضبة الإثيوبية هذا العام هي التي تسببت فى الفيضانات وليس سد النهضة.

وكشفت وزارة الري السودانية، بأن الشائعات التي تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي فى السودان حول تشقق خزان جبل أولياء تهدف إلى إشاعة الرعب والفوضي وسط المواطنين ليس إلا مؤكدا بأن جميع السدود تعمل بحالة جيدة.

دخلت مياه النيل فى السودان يوم الخميس الماضي ، منطقة اللاماب وسط مناشدات من المواطنين والنشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة الإسراع والتدخل بواسطة الجهات الحكومية ومنظمات الدفاع المدني ومد سكان المنطقة بالحواجز بسبب دخول المياه إلى وسط الأحياء.

واعلنت وزارة الداخلية السودانية في بيان رسمي لها، في وقت سابق عن تسريب لمياه النيل الأزرق، في مدينة سنجة بولاية سنار، كما وبدأت عربات الدفاع المدني بإخلاء السكان ومعالجة التسريب، وذلك بالتعاون مع السلطات المحلية والمجتمعية.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.