الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية: جاهزون للتطبيع مع إسرائيل بشرط

رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية خلال لقائه المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودة في ميونيخ (وفا)
0

كشف الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة ” الأحد “، إن السلطة الفلسطينية مستعدة للتوقيع على اتفاق سلام خلال أسبوعين فقط، بشرط إذا وافقت إسرائيل على إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس.

وقال أبو ردينة، في حديث لصحافيين إسرائيليين التقاهم في رام الله بترتيب من لجنة رسمية فلسطينية تعنى بالتواصل مع المجتمع الإسرائيلي: «نحن نتعامل مع حكومة إسرائيلية تدمر أي فرصة للسلام، والحكومة الأميركية تدفع إسرائيل والفلسطينيين إلى صراع دائم» .

ويأتي حديث الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية أبو ردينة في محاولة لإطلاق مفاوضات جديدة بعيداً عن خطة السلام الأميركية التي طرحها الرئيس الأميركي دونالد ترمب ورفضتها السلطة بحسب ما أود ” الشرق الأوسط “.

وقال أبو ردينة في تصريحه إنه «لن يتم حل الصراع عن طريق صفقة قدمها الأميركيون، لكن عن طريق المفاوضات بين إسرائيل والفلسطينيين» .

وأردف: «نحن نتحمل ونصبر، لأننا لا نريد أن تتجه الأمور للأسوأ. نريد أن يعرف الشعب الإسرائيلي أننا جادون في مكافحة الإرهاب، لو لم نكن كذلك لسمحنا للشعب بالتسلح» .

وقال رئيس الوزراء محمد أشتية إنه «يجب أن يكون هناك بديل حقيقي وتدخل دولي جاد تقوده أوروبا والدول العظمى، لمنع الإفشال المتكرر من أميركا للأمم المتحدة ولعملية السلام، وليكون بديلاً لسياسات الضم وعملية فرض الخطة الأميركية الإسرائيلية من طرف واحد» .

وقالت مصادر في إسرائيل، إن اللجنة بدأت تعد الترتيبات التنظيمية لعملها؛ حيث إن كل اجتماع لها سيوجب سفر أعضائها الإسرائيليين إلى واشنطن أو سفر أعضائها الأميركيين إلى إسرائيل .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.