ترمب يطلق تغريدة بشأن العراق قبيل جلسة برلمانية مرتقبة

الرئيس الأمريكي دونالد ترمب المصدر الوكالة الوطنية
0

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترمب في تغريدة على حسابه على تويتر، مساء الأربعاء: “بالنسبة لقرار الحرب في العراق الذي يتم التصويت عليه، الخميس، في مجلس النواب، فإننا وصلنا إلى 5000 جندي ” .

وأضاف الرئيس الأمريكي : ” سوف نقلل العدد، وأريد من الجميع، جمهوريين وديمقراطيين، أن يصوتوا بقلوبهم” .

وسوف يصوت مجلس النواب الأميركي اليوم الخميس على مشروع قرار من شأنه إنهاء التفويض باستخدام القوة في العراق، والذي تم المصادقة عليه عام 2002 ليعطي التخويل التشريعي للولايات المتحدة لإطلاق حرب العراق عام 2003.

ورفضت واشنطن طلباً عراقياً بسحب القوات الأميركية من العراق، وهو الطلب الذي وجهه رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، تماشيا مع قرار البرلمان، بعد مقتل قائد “فيلق القدس” الإيراني قاسم سليماني .

ولوح ترمب بعقوبات مالية مقابل تكلفة القواعد الأميركية في العراق التي تضررت جراء القصف الذي حدث قبل أيام .

وفي سياق متصل قال جيمس جيفري بحسب “ البغدادية “، مبعوث الولايات المتحدة الخاص بسوريا لرويترز، الأربعاء، إن الولايات المتحدة تأمل في بحث الإطار الاستراتيجي الكامل لعلاقتها مع العراق قريبا. وأضاف: “نتطلع للجلوس وإجراء مناقشات موسعة مع الحكومة عن الإطار الاستراتيجي الكامل للعلاقات في المستقبل”.

وذكر أن عمليات التحالف بقيادة الولايات المتحدة لا تزال متوقفة في العراق في الوقت الذي ينصب فيه التركيز على حماية القوات وإجراء محادثات مع حكومة بغداد بشأن السبيل للمضي قدما.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.