النافورة وبيت السحيمي .. نشاطات فنية في مصر

مسرح النافورة
1

يستضيف مسرح النافورة المشهور في دار الأوبرا في القاهرة اليوم الأحد فرقة أوبرا القاهرة بقيادة الدكتورة إيمان أحمد المدير الفني للفرقة .

وذكر أحد أعضاء الفرقة أن العرض اليوم سيقدم فيه أغاني عالمية ل ( فرانك سيناترا ، وبراين ادمز الفيس بريسلي، باربرا ستريساند ) .

كما سيشارك بالحفل الفني الذي يخرجه الأستاذ حازم رشدى ، عازفة البيانو العالمية مايا چيفينيريا ، حيث سيقام في تمام الساعة الثامنة مساءً ، حسبما نقلت وكالة النيل الإخبارية .

و يُلحق بالعرض الغنائي عرض ” المسرح العالمي ” ، حيث ستعرض مقتطفات من مسرحيات ”  نوتردام باريس، شبح الأوبرا، سيدتي الجميلة، القطط، البؤساء” بالإضافة إلى العديد من المؤلفات الأوروبية على خلفية المسرح أثناء قيام فرقة ” باليه أوبرا القاهرة ” بتقديم عدة تابلوهات فنية راقصة .

هذا ويذكر ان دار الأوبرا في مصر والمعروف (بالهيئة العامة للمركز الثقافي القومي ) افتتح لأاول مرة في عام 1988 م .

حيث بنيت الدار في أرض الجزيرة بالقاهرة على الطراز الإسلامي ، كمنحة مقدمة من الحكومة اليابانية لنظيرتها المصرية .

ويعتبر المبنى الحالي بديلاً لدار الأوبرا الخديوية التي بناها الخديوي إسماعيل في عام 1869 م ، واحترقت في عام 1971 م .

كما يشار إلى أن الفرقة تشكلت في عام 1964 م ، لتبدأ مسيرتها الفنية العريقة ، حيث قدمت العديد من العروض العالمية الجميلة على مسرح النافورة .

وتحوي في سجلاتها أكثر من 32 رواية أوبرالية شهيرة ، كما شارك أعضاؤها في عروض متنوعة على مختلف المسارح في العالم .

وفي سياق فني متصل ، تشهد مصر اليوم عدة حفلات فنية عريقة ، كالتي تحييها فرقة النيل للآلات الشعبية والتابعة  للبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية ( بيت سحم ) .

إذ أنها الحفلة الأولى التي تقوم بها الفرقة في ظل ظروف الجائحة الحالية ، مستأنفة بها المحتوى الفني التراثي الذي تشتهر به الجمهورية المصرية .

تعليق 1
  1. […] النافورة وبيت السحيمي .. نشاطات فنية في مصر […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.