مصر تتخلص من المواد الخطرة بالموانئ على خلفية أحداث بيروت

مصر
0

أعلنت جمهورية مصر العربية اليوم الأحد، عن تخلصها من جميع المواد الخطرة والقابلة للانفجار فى مرافئ على خلفية حادث الانفجار الأليم الذي وقع فى مرفأ بيروت بحسب موقع اليوم السابع.

وأكد وزير المالية المصري الدكتور محمد معيط اليوم الأحد، بأن الحكومة المصرية قد راجعت جميع المواد الخطرة والحلويات القابلة للانفجار فى الموانئ المصرية للاستفاده من حادثة مرفأ بيروت وتسليم جميع المواد إلى الجهات المختصة.

قانون جديد لهيئة الجمارك المصرية

وأكد وزير المالية فى مصر الدكتور محمد معيط اليوم الأحد، بأن هيئة الجمارك قد سنت قانون جديد يشدد الرقابة على الموانئ وعدم قبول أي حاويات دون التأكد من الجهة المصدرة والأخرى المستقبلة قبل 48 ساعة من دخول السفن إلى الموانئ المصرية.

حادثة بيروت تقدر خسائرها بمليارات الدولارات

وكشف محافظ بيروت بأن الخسائر التي وقعت فى لبنان تراوح بين 10 و 15 مليار دولار وأن المرفأ يتعامل مع 300 مرفأ عالمي آخر وأن أن أكثر من 3 آلاف سفينة ترسو فيه سنويًا، وبه 4 أحواض يبلغ عمقها 24 مترًا، كما أن هنالك حوض خامس يتم تشيده، فضلًا عن كونه يحوي 16 رصيفًا وأعداد كبيرة من المستودعات والصوامع لتخزين القمح والذرة لتغطية احتياجات الشعب.

ميشيل عون يؤكد نزاهة العدالة

أكد الرئيس اللبناني ميشيل عون يوم الجمعة، بأن العدالة ستطال المسؤولين بحادثة انفجار مرفأ بيروت والذي خلف فى آخر الاحصائيات الحكومية اكثر 145 حالة وفاة وأكثر من 5000 مصاب وجريح وعدد كبير من المفقودين

وخرج الرئيس اللبناني ميشيل عون يوم الجمعة، فى مؤتمر صحفي قائلا ” أنا مش جاى من القصور، أنا جاى من الشعب، وعارف كل بيت من الشمال للجنوب ومن الشرق والغرب، ولن أتراجع عن مسئولياتى للدفاع عن وطنى “.

دائرة شكوك حول حزب الله

وتدور الشكوك والروايات حول حزب وصراعه مع إسرائيل، وذهب عدد كبير من النشطاء والسياسين بأن إسرائيل قد دمرت المرفأ بعد أن علمت بتخزين أسلحة حزب الله به.

فى حين نفى حزب الله بشكل رسمي عن أي علاقه تربطه بالحادثة وطالب نصر الله بتحقيق من قِبل الجيش اللبناني الذي يحظى باحترام اللبنانيين، أو بتحقيق مشترك بين الأجهزة اللبنانية لضمان ثقة الجميع بها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.