النقل الجوي بين تونس وليبيا يستأنف نشاطه الأحد المقبل

النقل الجوي بين تونس وليبيا يستأنف نشاطه الأحد المقبل
0

صرَّحت وزارة النقل التونسية اليوم الجمعة، أن النقل الجوي بين تونس وليبيا سيستأنف نشاطه ابتداءً من يوم الأحد المقبل الموافق 15 نوفمبر الحالي.

وذكرت الوزارة في بيانها أن استئناف النقل الجوي بين تونس وليبيا يأتي ضمن الاتفاق الذي ينص على فتح الحدود البحرية والجوية بين البلدين.

وجاء في بيان الوزارة أن انقل الجوي سيستأنف رحلاته الجوية وفق البروتوكولات الصحية المعمول بها، بحسب بوابة الوسط.

والتي تتضمن تسيير حركة المسافرين وتبادل البضائع والخدمات وفق الإجراءات الاحترازية الصحية الواجب اتباعها لتفادي انتشار فيروس كورونا.

بدأت الحركة بين البلدان في العالم العربي والعالم تعود إلى نشاطها بشكل تدريجي مع اتخاذ كامل الاحتياطات من انتشار فيروس كورونا.

وكذلك النقل الجوي الداخلي في ليبيا بعد إغلاق دام أشهر كبَّد المسافرين عناء كبير في التنقل والسفر وكلفهم وقت أكبر.

النقل الجوي الداخلي يعود إلى مطار غات

صرَّح محمد قنيوه الناطق باسم الخطوط الجوية الليبية اليوم عن عودة الرحلات الجوية المتجهة إلى مدينة غات من مطار معيتيقة الدولي في طرابلس.

تستأنف الخطوط الليبية رحلاتها إلى غات بعد توقفها لمدة أشهر، وأول طائرة ستقلع ظهر الثلاثاء من مطار معيتيقة إلى مطار غات الدولي.

استئناف الرحلات جاء تنفيذاً لتعليمات رئيس المجلس الرئاسي ووزير المواصلات المفوَّض التي أمرت بعودة الرحلات لكافة المطارات الليبية.

وذكر قنيوه أن هناك تعاون مع كافة الجهات المعنية في المنطقة الشرقية والغربية لحماية الطائرات والركاب.

وأكد على وجود ترتيبات تمنع تعريض قطاع الخطوط الجوية الليبية للتجاذبات السياسية،

تهريب المرتزقة من مطارات الغرب

صرَّح الناطق باسم الجيش الليبي أحمد المسماري أن تركيا تعمل على تهريب المرتزقة السوريين عبر مطارات الغرب الليبي إلى أذربيجان.

وقال المسماري أن: ”تركيا تقوم الآن بنقل الإرهابيين والتكفيريين الليبيين والسوريين ومن جنسيات أخرى، من ليبيا إلى أذربيجان”.

وذلك لدعم أذربيجان في معاركها ضد أرمينيا في المنطقة المتنازع عليها

وتحدث المسماري عن ترحيب القيادة العامة للجيش الوطني الليبي بفتح النقل الجوي أمام الرحلات المدنية.

ودعا لضرورة إخضاع جميع الرحلات إلى التفتيش في مطار بنينا منعاً من تهريب المرتزقة السوريين للقتال في أذربيجان لصالح تركيا.

مشيراً إلى أن عشرات الآلاف من المرتزقة والإرهابيين قامت تركيا بنقلهم عبر مطارات تخضع لسيطرة مجموعات إرهابية في الغرب الليبي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.