النقل المصرية تكشف أكاذيب الاخوان في التصدي لكورونا

النائب المصري جون طلعت
0

أكد مجلس النواب المصري ، أن جهود وزارة النقل في مواجهة فايروس كورونا أطلقت نموذجاً يحتذى به على مدار الفترة الماضية، بعد إهمال دام لعدة سنوات.

وزارة النقل بكل فئاتها بذلت جهود ملحوظة في التصدي للفايروس

جاء ذلك على لسان النائب المصري، عضو مجلس النواب، جون طلعت، الذي أكد أن جهود وزارة النقل سواء فيما يتعلق بالتطوير والتحديث الكبير في قطاعات مترو الأنفاق والطرق والكبارى والسكك الحديدية، أو جهود التطهير والتعقيم لمواجهة كورونا، كانت قيمة وناجحة للغاية، وهي جهود تشكر بعد تدشين إنجازات ملموسة ومشروعات ضخمة، وذلك بحسب ما نشر موقع اليوم السابع المصري للأخبار .

الأرقام دليل واضح على جهود الوزارة

وشدد عضو مجلس النواب، فى بيان له، على ضرورة الإطلاع على الأرقام التي تبين جهود وزارة النقل في هذا المجال، وترد على أكاذيب الإخوان المسلمين، حيث بلغ إجمالي المبالغ التي أنفقت على مشروعات مترو الانفاق خلال الـــ 6 سنوات السابقة 33.1 مليار جنيه.

كما أضاف طلعت إلى أنه يتم الآن تنفيذ مشروعات بتكلفة 200 مليار جنيه ومخطط البدء فى تنفيذ مشروعات أخرى جار دراستها بتكلفة تقديرية 300 مليار جنيه، إضافة لشبكة تطوير الطرق المحلية بتكلفة 3 مليارات جنيه سنويًا، بالإضافة إلى تنفيذ 600 كوبرى ونفق بتكلفة 85 مليار جنيه سواء على الطرق الرئيسية ومحاور النيل، فضلا عن تحديث نظم إشارات السكك الحديدية لاستبداله بالإلكتروني بقيمة 37 مليار جنيه، وتطوير شبكة الطرق بين المحافظات بحدود 10 مليارات جنيه سنويًا.

وأوضح عضو مجلس النواب المصري، جون طلعت أن منظومة النقل لا تقتصر على نقل الركاب والبضائع، بل تعد أيضاً عنصرا رئيسيا فى التنمية المستدامة ، وتحقيق التكامل الاقتصادي المنشود والسوق الحرة الأفريقية، وربط مصر بمحيطها الأفريقي والعربي.

يشار إلى أن وزارة النقل المصرية ومنذ لحظة الإعلان عن فايروس كورونا في العالم، واكتشاف حالات إصابة بالفايروس في مصر قد اتخذت إجراءات عدة، للتصدي له، حتى في تعديل خطوط مسارها، وكانت قد أعلنت مسبقاً في فترة الحجر الصحي عن تعديل مواعيد قطارات المترو بالخطوط الثلاثة بتوجيهات من وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير بعد قرار تعديل فترة الحظر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.