الهندسة الجنائية في شرطة دبي تستقبل أول امرأة

أول امرأة تعمل في قسم الهندسة الجنائية
0

استقبلت الكوادر الأمنية في قسم شرطة دبي ” حمده ماجد سعيد آل علي ” أول امرأة في قسم الهندسة الجنائية في تاريخ الإمارات العربية المتحدة .

وفي هذه المناسبة عبر أحمد عيد المنصوري مدير الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة عن أهمية هذا الإنجاز الأول من نوعه في دعم دور المرأة الإماراتية في المجتمع .

وقال ” شرطة دبي تفخر بكوادرها المتخصصة من العنصر النسائي، وبطموحهن الذي لا يحده أفق، ورغبتهن في الدخول في مجالات تخصصية مهمة ومتقدمة كمجال الهندسة الجنائية ” .

كما قالت حمده  “أفخر بانتمائي لشرطة دبي، كونها مؤسسة شرطية حققت تفوقا محليا وإقليميا وعالميا منقطع النظير، ما يجعلها مقصدا وطموحا لكل شاب وشابة يبحث عن التميز في المجال الشرطي والوظيفي ” .

وتابعت “إنني اليوم أعمل مع فريق عمل مميز وذي كفاءة عالية صفا واحدا وبروح الفريق الواحد لتحقيق الأهداف في القضايا والحوادث التي نعمل عليها”، وفقاً لما ذكرته ” أخبار مصر ” .

وفي هذا السياق ، خرجت أكاديمية شرطة دبي دفعة شرطيات للعام 2019-2020، بحضور ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم.

التقى ولي عهد الإمارات خريجات أكاديمية شرطة دبي الدفعة الأولى من المترشحين من السيدات إلى العمل في شرطة دبي، وأكد على دور القيادة في دعم المرأة الإماراتية لإثبات جدارتها في جميع المجالات، بحسب البيان.

ونوَّه ولي العهد إلى دور المرأة الإماراتية الريادي على الصعيد المحلي والعالمي، ونجاحها كشريكة وركيزة أساسية للمجتمع الإماراتي.

تُعد هذه الدفعة الأولى من السيدات اللواتي تخرجن من أكاديمية شرطة دبي عن عام 2019-2020، للدخول في الميدان الأمني في الإمارات.

يرى مراقبون أن هذه التطورات الأمنية التي تشهدها الإمارات تتماشى مع التوجه الجديد للإمارات الذي تجلى في التطبيع مع إسرائيل مؤخراً.

حيث أعلن الرئيس الأمريكي ترامب عبر تويتر عن توقيع اتفاق بين الجانبين الإماراتي والإسرائيلي حيث قام بوصف البلدين بالصديقين العظيمين.

التصريح المشترك بين الإمارات وأمريكا وإسرائيل نقله ترامب، حيث أكد أن الدولتين ستلتقيان خلال الأسابيع القادمة من أجل إتمام وتوقيع اتفاقيات تخص الطيران المباشر وقضايا أمنية بين البلدين وقضايا تُعنى بأمور أخرى مثل السياحة والاتصالات والطاقة والصحة.

من جهته بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي أشار إلى أن معاهدة السلام التي أبرمتها بلاده مع دولة الإمارات العربية المتحدة “تاريخية”، مشددا على أنها “تساهم باستقرار المنطقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.