الهيئة البحرينية تجيز إستخدام لقاح “سبوتنكV” المضاد لكورونا

وزارة الصحة اللبنانية تمنح إذن الاستعمال الطارئ للقاح "سبوتنيك -v"
0

أجازت الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية في البحرين، اليوم الأربعاء، على الاستخدام الطارئ للقاح “سبوتنيك V” الروسي المضاد لكوفيد-19.

وقال الإعلام البحريني، أنه بالإستخدام الطارئ للقاح الروسي، سوف تكون البحرين قد أقرت رابع استخدام طارئ للقاح في البحرين بعد لقاح شركة “سينوفارم” ولقاح شركتي “فايزر وبيونتيك”، ولقاح “أسترازينيكا”، والتي يتم توفيرها بشكل مجاني للمواطنين والمقيمين بالبلاد.

وعملت الهيئة الوطنية، فور استلامها لملفات اللقاح ونتائج الدراسة الموسعة التي أجريت، علي مراجعة وتقييم ملفات التسجيل من جوانب عدة شملت تقييم بيانات فاعلية اللقاح وسلامته التي توضحها الدراسات التجارب السريرية.

كما أشارت الهيئة، إلي أنه بناء على الموافقة الصادرة اليوم ستبدأ وزارة الصحة بإجراءات الإستيراد وفق المعايير والمتطلبات الخاصة بذلك، بحسب ماذكر في موقع روسيا اليوم.

كما وعلقت الحكومة البحرينية، إقامة الصلوات في جميع المساجد والمصليات في جميع البلاد، عقب تفشي فيروس كورونا المستجد بشكل كبير جدا، وحتى إشعار آخر.

وجاء في نص بيان الحكومة البحرينية بتعاون مع وزارة الشؤون الدينية في بيان “إنه بناء على توصيات الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا، وبعد التنسيق مع الأوقاف السنية والجعفرية، وحماية للمصلين وكبار السن مع الازدياد الملحوظ في أعداد الحالات القائمة لفيروس كورونا”.

وتابع :” فقد تقرر تعليق كافة الصلوات والمناسبات الدينية في الجوامع والمساجد لمدة أسبوعين اعتبارا من يوم الخميس الموافق 11 فبراير الجاري”.

وأوضح البيان أنه “سيستمر نقل خطبة الجمعة عبر أجهزة الإعلام لإظهار شعيرة الجمعة واستفادة الناس”، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وفي السياق، أعلنت الحكومة في البحرين، عن سلسلة من الإجراءات الجديدة التي سيتم تنفيذها مؤقتاً، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا في البلاد.

حيث أشار قرار البحرين إلى إيقاف الخدمات الداخلية في المطاعم، وذلك بهدف تخفيف التجمعات، لمدة ثلاثة أسابيع في جميع أرجاء البلاد.

كما نص القرار على إيقاف المدارس التابعة للدولة والمدارس الخاصة لنفس المدة واعتماد “التعليم عن بعد” خلال فترة الإيقاف، وسيتم البدء العمل بالقرار اعتباراً من الأحد القادم.

والجدير بالذكر أن الملك حمد بن عيسى آل خليفة، العاهل البحريني قد أكد في وقت سابق أن لقاح الفيروس سيكون متوفراً في البلاد ولجميع المواطنين قريباً، وذلك نقلاً عن سكاي نيوز.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.