فنان سوداني شهير يقرر مقاطعة مناسبات والي الخرطوم

والي الخرطوم أيمن نمر \ سودانيز أون لاين
0

قرر فنان سوداني شهير مقاطعة مناسبات والي الخرطوم أيمن نمر بسبب إصداره قرارًا أكد من خلاله استمرار منع إقامة الحفلات والمناسبات للحد من تفشي فيروس كورونا.

وقال الفنان السوداني سيف الجامعة، أن اتحاد المهن الموسيقية قد عقد اجتماعًا أولًا بخصوص مناقشة عودة إقامة المناسبات لكن الوالي لم يحضره كما لم تحضره لجنة الطوارئ القومية التي اتخذت القرار، وفق قوله.

وشن الفنان السوداني هجومًا حادًا على الوالي قائلًا: “أنا الفنان سيف الجامعة سأعمل على مناهضة هذا القرار وسنعمل على مقاطعة أي مناسبة تخص والي الخرطوم لأنه لم يحترمنا ويقدرنا كفنانين بقراره هذا الذي سلب به حقوق الفنانين بالرغم من أن الحياة تسير بطبيعتها حتى المدارس تم فتحها”.

الفنان السوداني سيف الجامعة \ صحيفة السوداني

ومضى في القول: “اتحاد المهن الموسيقية الذي ينضوي تحت لوائه عدد كبير من الفنانين والموسيقيين قدموا أفضل أعمال ملموسة لمحاربة كورونا والوقاية منها منذ بداياتها وتم إنتاج أربعين أغنية عن كورونا في الاستديو الخاص بي”.

وزاد: “الوالي بقراره هذا أحرجنا مع الفنانين ومع من يتابعوننا ونحن ليسوا بضعفاء وقادرون على مناهضة القرار بكل السبل القانونية عملا بشعار الحرية والسلام والعدالة”.

واستنكر الجامعة ما وصفه بأنه معاناة للفنان بسبب كورونا، مشيرًا إلى إجحاف حقوقهم بتلك الصورة المهينة دون مراعاة لظروفهم، وفقًا لصحيفة (السوداني).

وأبان سيف الجامعة، بأنهم كفانين سيكون لهم خطوات تصعيديه في جه هذا القرار، مؤكدًا على أن الفنانين هم من قادة البلاد والرأي، ولديهم مسؤولية للدفاع عن حقوق الآخرين، حسب قوله.

على صعيد متصل، قابل الدكتور صديق تاور، عضو مجلس السيادة الانتقالي و الرئيس المناوب للجنة العليا للطوارىء  بمكتبه بالقصر الجمهوري، نائب المدير العام لقوات الشرطة الفريق شرطة خالد مهدي ابراهيم.

وبحث صديق تاور خلال اللقاء السبل الممكنة لمعالجة الشكاوى المقدمة من القطاع الفني  جراء تأثرهم  بقفل الصالات ومنع الحفلات وفقا لقرارات  واشتراطات اللجنة العليا للطوارئ الصحية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا الموجة الثانية. 

من جانبه قال نائب المدير العام لقوات الشرطة في حديث له:” إن اللقاء أمن على أهمية انعقاد اجتماع عاجل يضم اللجنة العليا للطوارىء الصحية بالتنسيق مع حكومة ولاية الخرطوم للنظر فى امكانية فتح الصالات وأماكن التجمعات العامة وفقا للاشتراطات الصحية والمهام التى تقوم بها الشرطة باعتبارها الجهة المنفذة للقانون فى هذا الصدد”،

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.