الوطنية للانتخابات .. انتهاء التصويت والبدء بالفرز في مصر

انتهاء التصويت في مصر والبدء بفرز الأصوات
0

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر، الأربعاء، انتهاء التصويت في اليوم الثاني والأخير من الجولة الأولى لانتخابات مجلس الشيوخ 2020.

وأغلقت اللجان الفرعية على مستوى الجمهورية في تمام الساعة التاسعة مساء، وبدأت عمليات الفرز في داخل اللجان، تمهيدًا لإرسال محاضر الفرز إلى اللجان العامة لتجميعها وإعلانها لاحقًا بشكل رسمي وفقًا للمواعيد المحددة والمعلنة من الهيئة الوطنية للانتخابات، وذلك وفقاً لما نشر في موقع اليوم السابع، وعقب الانتهاء من الفرز سيتم إرسال الحصر العددي من كل لجنة فرعية إلى اللجنة العامة التابعة لها بالمحافظة لقيامها بدورها بإعلان الحصر العددي لمجموع لجان الدائرة الواحدة.

أجواء انتخابات مجلس الشيوخ في اليوم الثاني

وبالنسبة للجو العام للانتخابات في يومه الثاني، فلم يتم رصد أي مخالفات للاقتراع داخل جمهورية مصر العربية بما يؤثر على سير العملية الانتخابية، وستعلن الهيئة الوطنية للانتخابات وحدها دون غيرها نتيجة الجولة الأولى يوم الأربعاء الموافق 19 أغسطس الجاري، وذلك وفقاً للجدول الزمني لانتخابات مجلس الشيوخ في مصر لعام 2020.

الهيئة الوطنية للانتخابات توزع الناخبين في قاعدة البيانات

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات قد وزعت 63 مليون ناخب مصري مقيد في قاعدة البيانات، على 14 ألفًا و92 لجنة فرعية في انتخابات مجلس الشيوخ 2020، وجرت الانتخابات في الداخل بإشراف قضائي كامل بمشاركة 18 ألف قاضى -أساسي واحتياطي، ومعاونة 120 ألف موظف.

بينما ترشحت قائمة واحدة وهي القائمة الوطنية من أجل مصر عن كل دائرة من الدوائر الأربعة المخصصة لنظام القوائم والموزعة كالتالي: قائمة بها 35 مرشحا والثانية بها 35 مرشحا والثالثة بها 15 مرشحا والرابعة 15 مرشحا بإجمالي 100 مرشح والمخصص لها في نفس الوقت 100 مقعد.

ووصل عدد المقيدين في كشوف الناخبين إلى نحو 63 مليونا، وذلك وفقا للهيئة الوطنية للانتخابات التي يترأسها المستشار المصري لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء 11 و12 أغسطس، بإشراف 18 ألف قاض أساسي واحتياطي يعاونهم 120 ألف موظف، وأغلقت أبوابها اليوم في تمام الساعة التاسعة مساء، مع الالتزام بقرارات الهيئة الوطنية للانتخابات بالسماح لآخر ناخب متواجد في الحرم الانتخابي، بالإدلاء بصوته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.