انخفاض جديد لأرقام كورونا في مصر

انخفاض أرقام الإصابة بكورونا في مصر
0

أعلنت الصحة المصرية، عن تسجيل 154 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا و13 وفاة، انخفاضا من 175 إصابة و17 وفاة في اليوم السابق.

وقال خالد مجاهد المتحدث باسم الوزارة بحسب سكاي نيوز  إن “إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا حتى مساء الخميس هو 100557 حالة، من ضمنهم 81597 حالة تم شفاؤها، و5590 حالة وفاة”.

وكانت مصر قد  فرضت منذ منتصف مارس إجراءات عزل عام لمكافحة تفشي الفيروس، شملت حظر التجوال ليلا، وحظر التجمعات العامة الكبيرة، وإغلاق المطاعم والمسارح ودور السينما، إلا أنها قد رفعت معظم هذه الإجراءات منذ أواخر يونيو.

وفي ظل نسب التعافي المتزايدة في الشارع المصري تعم حالة من التفاؤل في الأوساط الطبية بانتهاء موجة الفيروس بأقل الأضرار، إذ أن حالات التعافي المستمرة بشكل يومي تشير إلى الجهود الكبيرة التي تقوم بها وزارة الصحة في البلاد .

وتعمل وزارة الصحة في مصر على مد المواطنين يومياً بآخر مستجدات الفيروس وعدد الإصابات بالإضافة إلى الأشخاص الذين تم شفاؤهم، وذلك عن طريق النشرات الدورية في مواقع التواصل الاجتماعي امختلفة بالإضافة غلى وسائل الإعلام في البلاد .

وكانت مصر قد خصصت بعض القنوات التلفزيونية من أجل رصد ومتابعة حالات كورونا في مصر، باعتبار ان هذا الامر من شانه أن يطلع المواطن على آخر المستجدات المتعلقة بالمرض .

وفي السياق فقد قالت الوزراة في آخر بيان لها أمس الأربعاء: ” تأكد خروج 803 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 80689 حالات حتى اليوم” .

ومن المتعارف عليه فإن زوال أعراض فيروس كورونا من المريض بعد 10 أيام من إصابته بالفيروس فإن هذا يعتبر مؤشراً مميزاً لتعافي المصاب من الكوفيد 19 .

وتحرص منظمة الصحة العالمية حول العالم على مد وزارت الصحة في الدول المختلفة بالإحصائيات المستمرة عن المرض الذي عمل على تدمير الاقتصاد وشل الحركة التجارية بين العدد من الدول .

كما أن الفيروس أثر على جميع مفاصل الحياة في الدول العربية والتي تأثرت بشكل كبير ما جعل الكثير من هذه الدول تلجأ إلى صندوق النقد الدولي من اجل الاستدانة والحصول على الأموال .


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.