سوريا تسجل 65 إصابة جديدة بفيروس كورونا كوفيد-19

سوريا تسجل 65 إصابة جديدة بفيروس كورونا/ Getty
0

أعلنت وزارة الصحة السورية، مساء اليوم الخميس، عن تسجيل 65 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إحمالي الإصابات في سوريا إلى 3416 حالة منذ تفشي الوباء في البلاد.

كما سجلت الوزارة 4 وفيات جديدة بفيروس كورونا، ليبلغ عدد ضحايا الفيروس حتى الآن 147 حالة، بحسب المكتب الإعلامي لوزارة الصحة السورية.

وارتفع عدد الأشخاص الذين شُفيوا من الفيروس التاجي في سوريا إلى 797 حالة، وذلك بعد تسجيل 17 حالة تعافٍ جديدة.

وتوزعت الإصابات الجديدة التي سُجلت في سوريا اليوم، بين حلب 24 حالة، العاصمة دمشق 19 حالة، 9 حالات السويداء، 7 حالات حمص، 4 حالات في ريف دمشق، حماه (2).

فيما سُجلت الوفيات الجديدة في كل من دمشق (1)، حمص (1)، اللاذقية (1)، حلب (1).

أما حالات الشفاء الجديدة فتوزعت في سوريا وفق التالي: حلب (3)، طرطوس (2)، دمشق (4)، حمص (2)، حماه (2)، اللاذقية (2)، السويداء (2).

وضع مقلق وأرقام غير دقيقة في سوريا

وعلى صعيد متصل، كشفت صحيفة “الغارديان”، في وقت سابق من اليوم، عن مقال تحت اسم مجهول، صرّح فيه أنه يعمل في المجال الطبي في سوريا ، مؤكداً أن بلاده تشهد أزمة حقيقية بفيروس كورونا لكن “لا يُكشف عنها”.

وقال الشخص الذي فضل عدم ذكر اسمه، لصحيفة الغارديان: “ أنا من جنود الخطوط الأمامية في النظام الصحي وأعمل في مستشفى كبير في سوريا وأن بلاده تواجه عددً كبيراً من الحالات التي لا يتم الإبلاغ عنها بين السكان”، مشيراً إلى أنه وزملاؤه يشعرون بالعجز ويتوقعون الأسوأ بالمستقبل.

وأضاف، لا أحد منا يعتقد أن الأرقام التي تقدمها وزارة الصحة السورية دقيقة وشفافة، لافتاً إلى أن عدد الإصابات بفيروس كورونا تقديرياً بنحو 112.500 حالة قي محافظة دمشق وحدها.

نقص المعدات الطبية

وأردف قائلاً: “إن الممرضين والأطباء في سوريا يعانون من نقص خطير في المعدات الطبية وأجهزة الحماية الشخصية ومعدات الفحص”.

وتابع، ”تعاني المستشفيات في دمشق وحمص وحلب وبقية المدن من ازدحام شديد ونقص في المعدات البسيطة للتعامل مع وباء ينتشر بقاعدة واسعة وبسبب الحرب الطويلة وسوء الإدارة”، مؤكداً أنه “ارتفع عدد الإصابات وحالات الوفاة بسبب جائحة كورونا، بشكل مطرد وأكثر من الأرقام التي تنشرها الحكومة السورية أو منظمة الصحة العالمية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.