انفجار في إيران يحصد 20 جريح وقتيل وأضرار مادية

انفجار في إيران يحصد 20 جريح وقتيل وأضرار مادية
0

وقع انفجار في إيران ضمن ورشة لتصنيع البطاريات في مدينة إسلام، بالقرب من  العاصمة الإيرانية طهران وحصد جرح 20 شخص وقتل شخصٌ واحد.

وسبب انفجار في إيران انهيار لمبنى من ثلاثة طوابق بالإضافة إلى أضرار مادية في أكثر من 30 بناء وتأذي 23 سيارة، بحسب سبوتنيك.

وصرَّح إبراج تركماني مسؤول الإطفاء المحلية بأن الانفجار الذي وقع اليوم ضخم وأدى إلى انهيار مبنى المعمل بالكامل كما أدى إلى بتر طرف من أطراف شخص كان في المكان ووفاة شخص آخر.

وأشار تركماني إلى أن التحقيقات جارية لكشف ملابسات الانفجار الضخم الذي ضرب مدينة إسلام شهر ومعرفة أسبابه التي هي إلى الحين غير معروفة.

وأضاف تركماني أن أربع سيارات إطفاء هرعت إلى مكان الانفجار الذي حدث في تمام الساعة 17:15 من اليوم الجمعة.

تشهد سنة 2020 الكثير من الكوارث والأحداث المؤلمة حول العالم وكان للوطن العربي حصة كبيرة من هذه الكوارث والأحداث، أولها وأهمها انتشار وباء كورونا في ظل التجاذبات السياسية التي تعيشها بلدان الوطن العربي والأزمات الاقتصادية الحروب التي استنزفت طاقات المواجهة الممكنة لمثل هذا العدو الجديد.

ومن أبرز الأحداث التي شهدها الوطن العربي مؤخراً انفجار مرفأ بيروت، الذي وقع في تاريخ 4 آب الماضي حيث راح ضحيته في حصيلة ليست نهائية،أن عدد قتلى انفجار مرفأ بيروت هذا الشهر ارتفع إلى 190 وتجاوز الجرحى 6500 بينما لا يزال ثلاثة في عداد المفقودين، كما كشف التقرير الصادر عن رئاسة مجلس الوزراء أن انفجار الرابع من أغسطس أدى إلى تشريد 300 ألف شخص وتسبب في أضرار مباشرة قيمتها 15 مليار دولار.

وللسودان حصة كبيرة من الوجع إذ شهدت السودان سيول كارثية حصت البشر والحجر وغمرت الفيضانات مدناً بأكملها وتشرد الآلاف من أهالي السودان حيث أعلنت مصادر إعلامية عن أن حصيلة ضحايا فيضانات السودان لليوم الجمعة  قد ارتفعت إلى 106 حالات وفاة كما أصيب من جراء الفيضانات 56 شخص.

كما نالت سوريا حصتها من الكوارث المفجعة حيث اندلعت حرائق في أحراج سوريا على مدى أيام طالت محافظات حمص وحماه وطرطوس واللاذقية وأدت إلى خسارة مئات الهكتارات من الأحراج الزراعية والغابات والمحميات والأراضي الزراعية أهمها ما كان مزروع بالزيتون والتفاح.

ومؤخراً وقع انفجار ضخم، مع أولى ساعات اليوم الجمعة، بمستودع الذخيرة في منطقة الغباوي التابعة لمحافظة الزرقاء في الأردن و تداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو ترصد اللحظات الأولى من الانفجار.

حيث أصدرت القوات المسلحة الأردنية بيانا عبر إذاعة القوات المسلحة وجاء فيه أن انفجارا “وقع فجر اليوم الجمعة في أحد مستودعات الذخيرة قيد التفكيك القريبة من مدينة الزرقاء”.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية عن العضايلة قوله إن “التحقيقات الأولية تشير إلى أن الانفجار نتج عن تماس كهربائي في المستودعات التي تقع في منطقة معزولة وغير مأهولة بالسكان، وتخضع للمراقبة المباشرة بواسطة الكاميرات”.

بات سكان كوكب الأرض بانتظار انتهاء سنة 2020 علَّ كوارثها تنتهي بانتهائها وعل الإنسانية تستفيق وتكف عن أعمال العنف والفساد التي لطخت الحياة البشرية بالدماء وعطرتها بروائح الدخان والبارود والخزي والعار وأغرقتها في فيضانات الغضب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.