انفجار لغم أرضي بريف سلمية يودي بحياة 3 أشخاص

انفجار لغم أرضي بريف سلمية يودي بحياة 3 أشخاص
0

أدى انفجار لغم أرضي، اليوم الجمعة، من مخلفات تنظيم داعش الإرهابي كان مزروع ضمن الأراضي الزراعية بريف سلمية إلى وقوع ضحايا.

ونقلت وكالة الأنباء السورية سانا، أنه استشهد ثلاثة مدنيين جراء انفجار اللغم الأرضي الذي كان مزروع ضمن الأراضي الزراعية الواقعة على أطراف قرية أبو لفة، بريف سلمية الشرقي.

وأفاد مصدر في قيادة شرطة محافظة حماه، أن “لغماً أرضياً من مخلفات إرهابيي تنظيم “داعش” انفجر أثناء مرور دراجة نارية كان ثلاثة مدنيين يستقلونها ضمن أراض زراعية على أطراف قرية أبو لفة بريف سلمية الشرقي ما أسفر عن استشهادهم”.

وقال المصدر أنه بعد انفجار اللغم الأرضي بالشبان الثلاثة تم على الفور“نقلهم إلى مستشفى السلمية الوطني”.

تنتشر الألغام الأرضية في المناطق المحررة إذ عمدت التنظيمات الإرهابية قبل انسحابها إلى زرع الألغام والعبوات الناسفة واخفائها في أحياء القرى والبلدات وفي الأراضي الزراعية، والهدف إلحاق أكبر قدر ممكن من الضرر بالمدنيين العائدين إلى قراهم المحررة من الإرهاب.

وكان لمحافظتي حمص ودرعا نصيب من هذه النوعية من الاعتداءات، إذ توفي طفلان بمنطقة القريتين في ريف حمص الجنوبي الشرقي في سوريا، في 19 يناير الفائت، إثر انفجار لغم من مخلّفات تنظيم داعش الإرهابي عندما كانت المنطقة تحت سيطرة التنظيم.

وقال رئيس مجلس مدينة القريتين خالد الدراوشة: إن “طفلين استشهدا إثر انفجار لغم أرضي من مخلفات إرهابيي داعش خلال قيامهما برعي الأغنام بمحيط قرية محسة في منطقة القريتين نحو 85 كم جنوب شرق مدينة حمص”.

وفي درعا ، لقي طفلين مصرعهما فيما جُرح 10 آخرين في 11 يناير الفائت، بانفجار لغم أرضي من مخلّفات المجموعات المسلحة بمدينة الشيخ مسكين بريف المدينة.

وذكرت مصادر، أن لغماً كان قد انفجر من “مخلفات المجموعات الإرهابية في الحي الشرقي من مدينة الشيخ مسكين ما أدى إلى استشهاد طفلين وجرح 10 أطفال آخرين معظمهم من أسرة واحدة”.

وأشارت المصادر، إلى أنه تم نقل الأطفال الجرحى إلى مشفيي درعا وازرع الوطنيين لتلقي العلاج.

وفي حمص، توفي مواطن سوري في 8 يناير الحالي، جرّاء انفجار لغم بجراره (التراكتور)، وهو يقوم بحراثة إحدى الأراضي الزراعية بقرية الضبعة في ريف مدينة القصير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.