باسم يوسف يعود من جديد إلى تقديم البرامج الساخرة

الإعلامي المصري باسم يوسف \ PRI.org
0

كشفت إحدى القنوات الفضائية السعودية عن تعاقدها مع الإعلامي المصري باسم يوسف لتقديم برنامج ساخر بعد توقف لسنوات عديدة عن تقديم البرامج التلفزيونية.

وبحسب موقع (في الفن) أعلنت قناة “الشرق للأخبار” اليوم الأربعاء عن عودة باسم يوسف للظهور عبر الشاشات العربية.

وقناة الشرق للأخبار هي قناة تابعة للمؤسسة السعودية للأبحاث والتسويق.

وكشفت القناة عبر بيانٍ صادر عن تعاقدها كذلك مع عدد من الإعلاميين العرب، من ضمنهم زينة اليازجي، معتز الدمرداش، رشا الخطيب وهبة جلال.

وقالت القناة السعودية إنها ستقدم خدمة إخبارية عربية جديدة وستكون عبر منصات متعددة لتوفير تغطية على مدار الـ24 ساعة لمختلف الأحداث العربية والعالمية.

وذكر البيان بأنه: “اعتباراً من اليوم، سيتمكن الجمهور في المنطقة من تجربة التغطية الاقتصادية العالمية على قناة الشرق للأخبار والمنصات الرقمية مع تحليل التطورات فور وقوعها”.

وسيكون بث القناة من إمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة، حيث تعتبر القناة نتاج شراكة بين مؤسستي “بلومبرج” و”السعودية للأبحاث والتسويق”.

وأكدت القناة على أنها ستؤسس لمرحلة جديدة ومثيرة بالنسبة لوسائل الإعلام العربية، مؤكدة تقديمها محتوى يتمتع بالمصداقية وتوفير نظرة حقيقية ودقيقة للأحداث.

وأشارت إلى أنها ستتواجد عبر تطبيقات متعددة داخل شبكات التواصل الاجتماعي.

وسيم يوسف يثير الجدل

على صعيد آخر، أثار الداعية الإماراتي وسيم يوسف على موقع تويتر، بسبب تغريدة أثار فيها الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي يُثني فيها على التطبيع مع إسرائيل ويصف بأن رفض التطبيع “من علامات الساعة”.

وقال الداعية وسيم يوسف في تغريدته: إنه “من أشراط الساعة انقلاب الموازين، فمن يريد السلام (متخاذل) ومن يريد (الدمار) شجاع، من يريد الأمان لوطنه (عميل) ومن يريد (الفتنة) مناضل، من يريد التعايش مع الأديان (مرتد) ومن يريد الطائفية (مجاهد)، من يريد الوسطية (منافق) ومن يريد التشدد (ثابت)”.

وأعاد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي تغريدة يوسف مشيداً بها، وقال: “نسأل الله سبحانه الثبات على الحق”.

ولاقت التغريدة موجة ردود غاضبة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فرد الفلسطيني “محمد قريقع” قائلاً: “سبحان الله ومن يريد الدفاع عن أرضه واسترداد حقوقه (إرهابي) من يرفض التصالح والتسامح مع عدو قتل ويقتل وسوف يقتل (عدو للسلام) الحق واضح واحنا الفلسطينيين عارفين لا أنت ولا أمثالك بتقدروا تغطوا الشمس”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.