بالفيديو.. اندلاع حريق كبير في أحد المجمعات التجارية بالخرطوم

بالفيديو.. اندلاع حريق كبير في أحد المجمعات التجارية قرب القصر الرئاسي بالخرطوم
0

نشب حريق كبير، صباح اليوم الأربعاء، في أحد المراكز التجارية الواقعة في العاصمة السودانية الخرطوم، قرب القصر الرئاسي ما أدى إلى خسائر مادية كبيرة.

وبحسب “القدس العربي” توجهت فرق الدفاع المدني إلى مكان الحريق المعروف محلياً بـ”سوق نيفاشا”، لإطفاء النيران ووقف تمددها، ونجحت في إيقافها.

ويظهر الفيديو، ألسنة اللهب المتصاعدة من المحلات والأبنية التي امتدت نحو معارض للألبسة الجاهزة ومحال لبيع الأجهزة الإلكترونية، وأخلّفت أضراراً كبيرة، وفق شهود عيان.

ولم ترد المعلومات عن وقوع ضحايا جرّاء الحريق، أما عن الأسباب التي أدت إلى نشوبه فقالت شرطة الدفاع المدني بحسب موقع “تاق برس”، إن الحريق ناجم عن عطب كهربائي بمتجر لأجهزة الموبايلات وملابس بالسوق العربي بجانب برج البركة بالخرطوم.

حريق هائل يلتهم 700 نخلة في ولاية الشمالية في السودان

وعلى صعيد متصل، التهم حريق ضخم، في أوكتوبر العام الفائت، (700) نخلة بمنطقة “نلوة” في ولاية الشمالية بمحلية حلفا مما تسبب في الضرر البالغ وخسائر كببرة في أشجار النخيل بالقرية.

وتمكنت شرطة الدفاع المدني في ولاية الشمالية من السيطرة على حريق اندلع بقرية “نلوة” بمحلية حلفا بالولاية الشمالية.

ومن جانبة، صرح نائب مدير إدارة شرطة الدفاع المدني بالولاية الشمالية، الرائد شرطة ياسر الياس الصافي أحمد:” أنه تم التدخل لاحتواء الحريق بعربة إطفاء من محلية دلقو وطلمبات وقوة من وحدة عبري الإدارية”.

وأكمل انه:” بجانب إرسال فريق من دنقلا بقيادة الملازم أول شرطة محمد علي أبو بكر وبمساعدة وتعاون أهالي القرية مع شرطة الدفاع المدني للسيطرة على الحريق، وأكد أن الحريق خلّف أضراراً وخسائرة كببرة في أشجار النخيل بالقرية بلغت حسب الحصر الأولي (700) نخلة مُثمرة”

وأشار الرائد إلى أن:” الحرائق المتكررة التي ظلّت تتعرّض لها المناطق في شمال الولاية تحتاج من الجميع لتضافُر الجهود وتوفير الإمكانات اللازمة لإدارة شرطة الدفاع المدني، ونوه إلى أنها تعمل في ظل نقص الآليات والقوى البشرية”.

وسجلت اللجنة الصحية لطوارئ الحميات بوزارة الصحة في ولاية الشمالية 32 حالة إصابة جديدة بالحميات بمحلية مروي منها حالتا وفاة، ليرتفع عدد حالات الإصابة بالمحلية إلى 792 حالة إصابة 31 حالة وفاة.

وأوضحت الوزارة في تقريرها أنها سجلت 95 حالة إصابة جديدة بالحميات بمحلية الدبة، منها أربع حالات وفاة، ليرتفع بذلك إجمالي عدد حالات الإصابة في المحلية إلى 1220 حالة 25 حالة وفاة،

وأكدت الوزارة في تقريرها على انه تم تفعيل نظام التبليغ الصفري لكل المؤسسات الصحية والإشراف على عدد ٥ مستشفيات و١٠ مراكز صحية بمحلية الدبة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.