بتهم فساد.. النيابة السويسرية تطالب بحبس الخليفي 28 شهراً

الخليفي المصدر غيتي
0

كشفت مصادر إعلامية سويسرية عن مطالبة النيابة العامة السويسرية، أمس، بحبس القطري ومالك مجموعة “قنوات بي إن سبورتس” ورئيس نادي “باريس سان جيرمان الفرنسي” ناصر الخليفي بالحبس 28 شهراً في قضية فساد وذلك على خلفية منح حقوق بث تلفزيوني لنهائيات كأس العالم 2026و2030 .

وطالبت النيابة أيضاً بحبس الأمين العام السابق لاتحاد كرة القدم فيفا جيروم فالكه بالسجن لـ 3 سنوات بعد ضلوعه ومساعدته للقطري الخليفي في القضية الفساد .

وأعادت المحكمة العامة السويسرية فتح القضية في مطلع الشهر الحالي، موجهة اتهام للخليفي بأنه قدم فيلا فاخرة في سردينيا لصالح فالكه من أجل مساعدته في حصول شبكة بي إن سبورت على حقوق البث التلفزيوني لمونديال 2026 و2030 .

وتمت إدانة العديد من المسؤولين في فضائح كرة القدم في العام 2015 من الولايات المتحدة الأمريكية ومن أمريكا الجنوبية، ولكن هذه تعتبر أول مطالبة بالسجن على أراضي القارة العجوز في فضائح كرة القدم .

وفي السياق فقد أفادت بعض المصادر الإعلامية في وقت سابق إلى أن رئيس مجموعة bein sports القطرية ورئيس نادي باريس سان جيرمان ، القطري ناصر الخليفي على موعد مع القضاء السويسري .

وأوضحت المصادر بأن القضاء السويسري وجه تهمة إلى الخليفي الذي قام بمنح جيروم فالكه الأمين العام السابق للفيفا ، حق استخدام إحدى فيلاته الفخمة في إيطاليا مقابل أن يقوم فالك بمساعدته على الحصول على حقوق بث نهائيات كأس العالم في الرق الأوسط وشمال أفريقيا .

إذ قام محامو القطري بإسقاط هذه التهمة عنه في شهر يناير الفائت، عن طريق اتفاق ودي بين الطرفين ، لم يتم ذكر أي شيء من بنوده ، وفقأً لما ذكرته قناة روسيا اليوم في تقرير لها .

ليقوم القضاء السويسري في الفترة الأخيرة بتوجيه تهمة أخرى إلى الخليفي ، تحت بند ” الإدارة غير النزيهة ” ، إذ يدعي أن فالكه يحتفظ بصلاحيات كان من المفترض أن تمنح للفيفا .

والقت هذه القضية الكثير من ردود الأفعال في الشارع العام لكرة القدم العالمية، وأعاد للأذهان الكثير من القضايا الشائكة والتلاعب الذي يحدث في كرة القدم عبر الأشخاص النافذين في اللعبة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.