الصحة السورية تسجل 44 إصابة جديدة بفيروس كورونا

0

أعلنت وزارة الصحة السورية في بيان لها اليوم الأربعاء، عن تسجيل 44 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بالإضافة إلى تسجيل 3 حالات وفاة جديدة.

ليرتفع بذلك إجمالي عدد الإصابات في سوريا منذ بداية انتشار جائحة كورونا إلى 3877 إصابة، توفي منها 178 حالة بعد الإعلان عن الوفيات الثلاث

وسجلت وزارة الصحة السورية 20 حالة تعافي من الإصابات المعلنة بالفيروس ليرتفع عدد المتعافين منه إلى 983، وتم إخراجهم من المستشفيات بعد شفائهم وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

و توزعت الإصابات والوفيات الجديدة، على النحو التالي،( 9 إصابات تم تسجيلها في حلب، و8 في حمص، و7 في السويداء، و6 إصابات في كل من دمشق، وريف دمشق، و5 إصابات في الحسكة، وفي الرقة تم تسجيل إصابتين، وإصابة واحدة في حماة) .

أما الوفيات الثلاث التى أعلنت عنها وزارة الصحة السورية فتوزعت على مدينة حلب حالة واحده ، وأخرى في مدينة طرطوس، والثالثة في مدينة حمص، بحسب موقع روسيا اليوم.

موظفون أمميون يصابون بكورونا في سوريا

قال أفراد يعملون في القطاع الصحي ومسؤولون في منظمة الأمم المتحدة ، إن هناك أكثر من مئتي (200) موظف أممي تابع للمنظمة مصاب بفيروس كورونا المستجد في سوريا .

وأشار المنسق المقيم للأمم المتحدة، ومنسق الشؤون الإنسانية في سوريا ، عمران رضا، إلى أن المنظمة تعمل على توفير منشأة طبية لعلاج المصابين بفيروس كورونا، والمنشأة في المرحلة الأخيرة من الإنشاء، مؤكداً “رصد أكثر من 200 حالة بين موظفي الأمم المتحدة، وبعضهم تم نقلهم إلى المستشفى و3 تم إجلاؤهم طبياً”.

وأفادت وكالة رويترز للأنباء، عن عمال إغاثة قولهم: ” “إن العدد الحقيقي للحالات أكبر من ذلك بكثير بما يشمل المئات من الموظفين لدى المنظمات غير الحكومية التي تعمل لصالح العشرات من وكالات الأمم المتحدة التي تشرف على أكبر عمليات إغاثة إنسانية في البلاد”.

وعلى صعيد متصل، كشفت صحيفة “الغارديان”، في وقت سابق من اليوم، عن مقال تحت اسم مجهول، صرّح فيه أنه يعمل في المجال الطبي في سوريا ، مؤكداً أن بلاده تشهد أزمة حقيقية بفيروس كورونا لكن “لا يُكشف عنها”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.