بسبب كورونا.. إجلاء سعوديين من كوريا الجنوبية

كورونا في السعودية المصدر الحدث
0

كشف سفير المملكة العربية السعودية في كوريا الجنوبية رياض المباركي، صباح اليوم “الأحد” عن إجلاء عدد من الطلاب السعوديين في مدينة “ديغو” بكوريا الجنوبية، بعد اكتشاف عدد من الإصابات بفيروس كورونا الجديد في المدينة نفسها .

وتم نقل الطلاب إلى سيول عاصمة كوريا الجنوبية بواسطة السفارة بحسب ما صرح السفير السعودي المباركي لقناة “العربية“، وذلك بعد تواصل دائم مع الطلاب خلال الفترة الماضية، ومنذ اكتشاف عدد من الإصابات في المدينة .

وأضاف المباركي: “في البداية تم إجلاء الطلاب إلى أحد الفنادق القريبة من السفارة في العاصمة الكورية، ومن ثم إجلائهم عبر مطار إنشون إلى مطار أبوظبي ومنه إلى الأراضي السعودية، عن طريق مطار الملك فهد بالدمام “.

وزاد: ” آخرون تم نقلهم عن طريق مطار الملك خالد بالرياض”، وطمأن المباركي عن صحة الطلاب الذين تم إجلاؤهم، مؤكداً عدم وجود أي أعراض عليهم كما أشيع مؤخراً .

وتقوم السفارة السعودية في كوريا الجنوبية بمتابعة حالة مواطنيها بشكل مستمر وعلى مدار الساعة مع الجهات المختصة في كوريا، وتقيم الأوضاع لجهة انتشار الفيروس في البلاد.

الجدير بالذكر أن هناك 95 طالباً يتابعون دراساتهم العليا في كوريا، إضافة إلى 115 طالباً مبتعثا، و80 ممن يدرسون على نفقتهم الخاصة، وطاقم السفارة والمكاتب الفنية التابعة لها وعددهم حوالي 70 مع عوائلهم، وكذلك 232 موظفاً مع عوائلهم في شركة أرامكو السعودية فرع كوريا .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.