صحافي أمريكي يتهم السعودية بمحاولة اختراق هاتفه

الصحفي بن هبارد المصدر الحدث
0

كشف مراسل صحيفة “نيويورك تايمز” في بيروت بن هبارد بأنه تلقى رسائل نصية مشبوهة على هاتفه المحمول، وتوصل باحثين في مجال التكنلوجيا إلى أن الرسائل جاءت من قراصنة يعملون لصالح السعودية، وهم من قامو باستهداف هاتفه .

وأوضح بن هابارد بأن الرسائل المشبوهة على هاتفه كانت تأتي بسبب أنه كان يؤلف كتاباً عن صعود محمد بن سلمان إلى السلطة في السعودية .

وكان بن هبارد قد ذكر في مقاله بصحيفة نيويورك تايمز: “في 21 يونيو 2018 تلقيت رسالة بالعربية على هاتفي المحمول قُرئت كالتالي: بن هبارد وقصة العائلة المالكة في السعودية مع رابط على موقع في الإنترنت.

ويضيف حسب ما جاء على ” القدس العربي “: “أكتب منذ وقت وبشكل مكثف عن السعودية بما في ذلك العائلة المالكة، وفي النظرة الأولى بدا الرابط وكأنه يشير إلى تقرير خبري عن تغطيتي، وهو موضوع عادة ما يلفت انتباهي” .

وشك بن هبارد في الرسالة ولهذا تجنب فتحها وقرر عرضها على الخبراء، ويقول عن هذا “ما قادني إلى السوق المزدهر بين الحكومات في تكنولوجيا القرصنة وتعلمت درساً حول سهولة وصول المعلومات الخاصة على هواتفنا ثرثرات، أرقام هواتف، الصور واستهدافها”.

وأشار إلى أن عملية قرصنة كهذه كانت محلا للأخبار الأسبوع الماضي بعد نشر تقرير وُجّه فيه اتهام لولي العهد السعودي محمد بن سلمان باختراق هاتف مالك شركة أمازون وصحيفة “واشنطن بوست” جيف بيزوس، وأكد التقرير الذي أعدته شركة أمن إلكتروني أن الهاتف كان هدفا لرسالة نصية عبر واتساب جاءت من حساب شخصي لمحمد بن سلمان.

وأشار التقدير أن هناك ثقة متوسطة إلى عالية بأن الرسالة من ولي العهد السعودي هي التي أصابت الهاتف وفتحت الباب أمام سحب كم هائل من البيانات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.