للمرة الثانية.. قوات حفتر تقصف مطار معيتيقة الدولي

قوات حفتر قصفت مطار معيتيقة مرتين خلال 24 ساعة الماضية (رويترز)
0

قالت قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية نهار اليوم “الخميس” إن قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر قصفت مجددا، صباح اليوم، مطار معيتيقة الدولي بطرابلس ومنطقة شرفة الملاحة المحاذية للمطار .

ونقل مراسل قناة “الجزيرة” عن موقع الحدث بأنه جرى تعليق الملاحة مؤقتا في المطار عقب استهدافه من قبل قوات حفتر .

ونشرت حكومة الوفاق بيان نشره المكتب الإعلامي لعملية “بركان الغضب” في فيسبوك وصفت فيه استهداف مطار معيتيقة بأنه “خرق جديد ومتكرر لوقف إطلاق النار واستمرار لسجل مليشيات حفتر الإجرامي في استهداف المدنيين” .

وفي السياق لم يوضح البيان إن كان القصف تسبب في إيقاف الملاحة الجوية بالمطار الدولي أم لا ولا حجم للخسائر الناجمة عنه بشكل دقيق حتى الآن .

وأعلنت قوات الحكومة أمس أن قوات حفتر استهدفت بصواريخ غراد مطار معيتيقة الدولي للمرة الثانية على التوالي خلال 24 ساعة .

وكانت قوات حفتر قد كثفت، خلال اليومين الماضيين، عمليات استهداف الأحياء المدنية بطريقة عشوائية، كما سمعت أصوات المدفعية الثقيلة في أرجاء العاصمة، في حين أعلنت قوات الوفاق أنها ردت بدورها على مصادر النيران .

الجدير بالذكر أن هذه التطورات تتزامن مع انطلاق الجولة الأولى من المحادثات السياسية الليبية أمس في جنيف، بإشراف غسان سلامة مساعد الأمين العام للأمم المتحدة رئيس البعثة الأممية للدّعم في ليبيا.

ولم يتجاوز عدد النواب الليبيين والشخصيات المستقلة -التي حضرت إلى مقرّ الأمم المتحدة للمشاركة بمحادثات المسار السياسي الليبي- عشرين شخصا على أقصى تقدير .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.