بعد إيران.. إجراءات احترازية بالدول العربية لمواجهة فيروس كورونا

فحص بالمطارات لتجنب كورونا المصدر دي دابليو
0

بعد أن ارتفعت عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في إيران لنحو 28 حالة، ووفاة 6 أشخاص جراء الإصابة بالفيروس، أعلنت عدد من الدول العربية إجراءات احترازية لمواجهة الفيروس .

وأعلنت وزارة الصحة في مملكة البحرين، عن خلو المملكة من فيروس كورونا، واتخذت الإجراءات الاحترازية للوقاية من المرض  .

وأجرت المملكة 19 تحليلا لعدد من المسافرين القادمين من الدول المتفشي فيها المرض خلال الـ24 ساعة الأخيرة .

وأشارت المملكة إلى أنه تبيّن أنّ الحالات سليمة، وأنّ نتائج تحاليل الفحص سالبة للحالات المشتبه بها، لتصل بذلك حالات الاشتباه الكلية إلى 74 حالة كانت جميعها سلبية .

وقالت وكالة الأنباء البحرينية عن بيان الوزارة، بأنّها تنسق مع الجهات المعنية لمتابعة الحالات التي يتم رصدها أو الاشتباه بها في منافذ المملكة، حسب التقييم الصحي .

وأوردت المملكة بأنها سوف تعمل على التوصيات التي جاءت من منظمة الصحة العالمية فيما يتعلق بالمعاملة مع المصابين بفيروس كورونا .

ووفق الإجراءات الاحترازية الموحدة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية للوقاية من فيروس كورونا تعمل الدول العربية بشكل عام على التنسيق بين المطارات المختلفة للحيلولة دون انتشار المرض بشكل أكبر .

وقالت وزارة الصحة البحرينية إن تم فحص القادمين عبر مطار البحرين الدولي من الدول المتفشي فيها مرض فيروس الكورونا (كوفيد 19)، وخضع الركاب القادمين من الدول المتفشي فيها الفيروس لفحوصات طبية للتأكد من عدم إصابتهم بالمرض .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.