بعد تكذيب الشرطة للوالي.. لجان مقاومة الجريف تؤكد بأن خطواتها الصعيدية مفتوحة

لجان مقاومة الجريف تهدد بالتصعيد مصدر الصورة فيس بوك
0

أكدت لجان مقاومة الجريف شرق أن خطواتها التصعيدية مفتوحة لكافة الاحتمالات، وأنها لن تتنازل عن مطالبها المعروفة مسبقاً، بشأن مواكب 21 أكتوبر الماضي، كما أنها طالبت جميع الثوار بالاستعداد.

وجاء بيان لجان مقاومة الجريف شرق بعد أن صدر بيان من الشرطة السودانية اليوم، ينفي بيان والي الخرطوم أيمن نمر، الذى أشار إلى إيقاف مدير شرطة شرق النيل وقائد القوة التي كانت موجودة أثناء قتل الشاب محمد عبد المجيد في مواكب الـ21 من أكتوبر الجاري، وفقا لـ“ديساب”.

الجدير بالذكر أن الشرطة السودانية نفت في بيان لها، إعفاء مدير شرطة شرق النيل وقائد القوة التي كانت قي موقع الحدث “مقتل الشاب محمد” بشرق النيل، في 21 أكتوبر.

وأوضح بيان الشرطة السودانية أن بيان والي الخرطوم أيمن نمر، به حزمة من التوصيات، تفتقر للمنطق والتراتبية القانونية، وفقا لـ“نبض السودان”.

كما أوضحت الشرطة أن بيان الوالي أوصى بيان الوالي، باعفاء مدير شرطة محلية شرق النيل في الفقرة الأولى، ثم تحدث عن اجراءات تحقيق اداري لاحقا.

ثم قال البيان انهم “ابلغوا” من مكتب رئيس الوزراء بأن الشرطة قد اوقفت كل من مدير شرطة محلية شرق النيل وقائد القوة التي كانت في موقع الحدث للتحقيق معهما بواسطة النيابة.

وأشار بيان الشرطة إلى أن ما ذكر لا يعني مقاومة الشرطة لأي إجراءات قانونية تجاه أي شخص أو أحداث أو وقائع.

بل أن الشرطة في بيانها بتاريخ 22 اكتوبر أوضحت أنها طلبت من النيابة العامة تولي التحقيق في أحداث مسيرة 21 اكتوبر، وذلك لضمان الشفافية والحيادية وتحقيق اقصى معايير العدالة.

يذكر أن لجان مقاومة الجريف أعلنت بالأمس عن فتح كبري المنشية وإنتهاء الاعتصام، بعد أن إغلاق الكبري واستمرار الاعتصام لسبعة أيام على التوالي.

وقد أمهلت لجان المقاومة الحكومة السودانية مدة 10 أيام، ستقييم من خلالها مدى تقدم السلطات في قضيتهم، وإلا سيعودوا إلى منطقة الاعتصام وإغلاق الكبري من جديد.

هذا وقد جاء في بيان للجان المقاومة، أمس، عقب إنهاء الاعتصام،  بأن لديهم معلومات من والي الخرطوم تُفيد باقالة مدير شرطة شرق النيل وإحالته للتحقيق.

كما وأشاروا إلى أن معلوماتهم  تفيد بسير التحريات بغرض استكمال ملابسات قتل الشاب محمد عبد المجيد، بحضور الشهود واللجنة المكلفة من النائب العام.

يذكر أن الثوار المتواجدين في “جسر” كبري المنشية قاموا بطرد المدير العام للشرطة الفريق عزالدين الشيخ من كبري المنشية ، كما قاموا بمنع الشرطة من فتح الكبري.

هذا بالإضافة إلى ترديدهم هتافات مناوئة لقوات الشرطة، ووصفها بالمتخاذلة، الأمر الذي أجبر مدير عام الشرطة على التراجع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.