بعد خداع الشباب السودانيين.. مستشار رجب طيب أردوغان يهاجم محمد بن زايد

أقطاي نائب أردوغان المصدر الحدث
0

أكد مستشار رجب طيب أردوغان الرئيس التركي بأن ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد خدع الشباب السودانيين بوعود وهمية لجرهم إلى خوض حرب بالوكالة في مناطق نزاع بين الإمارات ودول أخرى ليست لهم فيها يد .

وقام أقطاي وبحسب “ الخليج أونلاين ” بإعادة تغريد منشور لصحيفة بني شفق على حسابه بموقع “تويتر” جاء فيها:”تبين أن أمير الإمارات العربية المتحدة، محمد بن زايد، خدع الشباب السوداني بوعد بالعمل في الإمارات وقادهم إلى الحرب في ليبيا” .

وفي السياق كان أقطاي قد اتهم الصيف الماضي الإمارات والسعودية بـ “خيانة كبرى” عبر ما وصفه بـ “التطبيع” مع الاحتلال الإسرائيلي .

وكان مستشار رجب طيب أردوغان في اتهم في نوفمبر 2018، محمد دحلان مستشار محمد بن زايد بتورطه في جميع المحاولات الانقلابية التي شهدتها تركيا .

وأرسلت شركة “بلاك شيلد” الإماراتية مجموعة من الشباب السودانيين رغماً عنهم إلى ليبيا، خلافاً للعقد المبرم بتشغيلهم في الإمارات .

وعلى خلفية تصاعد الأحداث بين الشركة وأسر الشباب السودانيين نظمت أسر سودانية، الأحد الماضي، وقفة أمام السفارة الإماراتية بالعاصمة الخرطوم، وذلك احتجاجاً على إرسال شركة إماراتية عشرات الشباب السودانيين إلى اليمن وليبيا  .

يُذكر أن وسائل التواصل الاجتماعي في السودان نظمت حملة شرسة ضد شركة “بلاك شيلد” للخدمات الأمنية ومقرها الإمارات، في أعقاب تداول شهادة لشاب تمكن من مغادرة موقع التدريب، قال فيها إن الشركة وضعتهم في معسكر مغلق وحرمتهم من الاتصال بذويهم لثلاثة أشهر، قبل أن تخيّرهم بين الذهاب للعمل في اليمن أو ليبيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.