التحقيق مع 50 تركيًا بسبب نشر أخبار زلزال إلازيغ

جانب من زلزال محافظة أليزيغ المصدر وهران نيوز
0

بدأت رئاسة النيابة العامة بالعاصمة التركية أنقرة التحقيق ضد 50 شخصًا بادعاء نشر منشورات تحريضية على حساباتهم الخاصة على وسائل التواصل الاجتماعي عقب وقوع زلزال محافظة إلازيغ التركية .

وأوضح بيان من مكتب المدعي العام بأنقرة مساء الثلاثاء أنه تم فتح تحقيقات ضد 50 شخصًا بتهمة خلق الذعر والقلق والخوف بين الشعب والتحقير من الأمة التركية .

وأشار المدعي العام إلى عدم صدور أية أوامر بالاعتقالات في إطار التحقيق ، وأن النيابة ما تزال مستمرة في التدقيق في تلك المنشورات .

وفي السياق حذر وزير الداخلية التركي سليمان صويلو من نشر أية منشورات فيما يتعلق بالزلزال في محافظة إلازيغ التركية .

وقال خلال تفقده للمحافظة: ” هناك موضوع أعاتبكم عليه، وهو ربط هذا الأمر بالسياسة، وأود أن أقول إن ربط موضوع الزلزال بالسياسة أمر خاطئ للغاية” .

وأضاف: ” سوف نفتح تحقيقات في كل من ينشر صور لزلازل أخرى على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة في البلاد .

ووجه رئيس حزب الشعب الجمهورى التركى المعارض، أن كمال أوغلو العديد من الانتقادات للرئيس التركي رجب طيب أردوغان فيما يخص السياسة الخارجية لتركيا، قائلاً إنه يجب أن يكون المحور الأساسي لسياستنا الخارجية هو السلام .

وأكد زعيم المعارضة التركية بحسب ما أورد موقع “ سيناء نيوز “، إلى أن سياسات حزب العدالة والتنمية الحاكم في ليبيا خاطئة، متابعا: لقد قلت أفكاري أيضًا في موضوع ليبيا، وأن إرسال الجنود خطأ ” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.