بعد مغادرة نجله إلى ليبيا..سوري يتهم تركيا بتدمير ثروة البلاد

قوات تابعة للوفاق المصدر الإخلاص
0

اتهم معارض سوري تنظيم الإخوان ودولة تركيا بتدمير الثروة التركية والدفع بابناءهم بالقتال في خارج البلاد، وذلك بعد أن أعلن الرجل تبرأه من ابنه الذي ذهب للقتال في صفوف “قوات الوفاق الوطني” ضد “الجيش الوطني” .

وأوضح المعارض رياض قزموز بأن ابنه يبلغ من العمر 23 عاماً فقط، وذهب إلى القتال في ليبيا قبل أسبوع فقط بعد ان تم إخباره بذلك الأمر بعد وصول ولده .

وأشار إلى أنه لا يعلم التفاصيل الكاملة التي تتعلق برحيل ابنه من أجل القتال في صفوف قوات الوفاق الوطني بقيادة فائز السراج .

ونوه إلى أن البلاد قد تفقد الكثير من الشباب نتيجة للأوضاع الاقتصادية بالغة التعقيد، والتي تجعلهم يتجهون إلى مثل هذه الأحداث التي تجعل منهم بنهاية الأمر إمام أرى لدى داعش او جيش النصرة أو لاجئين في تركيا .

وفي السياق فقد وجه الرئيس القبرصي نيكوس أناستاسيادس، اليوم إلى الاتحاد الأوروبي طلباً باتخاذ موقف حازم ضد تركيا بسبب الانتهاكات التي تقوم بها في ليبيا.

وأعلن الرئيس القبرصي بحسب 24، في تغريدتين له على تويتر أنه ليس ممكناً لتركيا أن تستمر في التصرف دون رادع.

وأوضح الرئيس في تغريدة أخرى أنه بعد 46 سنة نحن نراقب ما بعد الاعتداء التركي في المنطقة الاقتصادية الخاصة لجمهورية قبرص وغزواتها الجديدة في سوريا، والتهديدات ضد اليونان والعمل المضني الذي تمثل في تحويل آيا صوفيا إلى مسجد.

واتهم رئيس قبرص تركيا في وقت سابق بأنها تنتهك القانون الدولي وتعمل على كسب المزيد من المصالح والأراضي في ليبيا على حساب الآخرين وخاصة حلفاء الناتو وأصحاب المصلحة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.