بنك الكويت المركزي يحذر من عمليات إحتيال إلكترونية

0

أصدر بنك الكويت المركزي، بيانا تحذيريا لجميع المواطنين والمقيمين من عمليات إحتيال إكترونية تستهدف العملاء بطرق متنوعة، سواء عبر” البريد الإلكتروني، أو الرسائل النصية على تطبيقات الهواتف، أو حتى المكالمات الهاتفية”.

وأشار بيان بنك الكويت المركزي إلى أنه:”تلك الوسائل تستخدم بغرض الحصول على المعلومات المصرفية السرية للعميل مثل رقم حسابه ورقمه السري ورقم OTP وذلك بغرض سرقة الأموال أو سرقة البيانات الشخصية”.

واوضح البيان أنه “تم إطلاق حملة بعنوان (لنكن على دراية) للتوعية بكيفية تجنب عمليات الاحتيال الإلكتروني وطرق حماية البيانات المصرفية والشخصية للعملاء، من خلال تجنب الاستجابة لأي مكالمة أو رسالة من طرف مجهول”.

ونبه البيان ايضا إلى أن “البنوك لا تطلب المعلومات المصرفية للعميل عبر المكالمات الهاتفية أو البريد الإلكتروني أو الرسائل أو غيرها”، وفقا لموقع سبوتنيك بالعربي.

أحبطت وزارة الداخلية الكويتية عملية تهريب 200 كيلوغرام من مادة الحشيش في المياه الإقليمية الكويتية، كانت باتجاهها الى داخل البلاد.

وفي بيان للداخلية الكويتية قالت فيه: “وردت معلومات إلى الإدارة العامة للمباحث الجنائية تفيد بوجود تخطيط لعملية تهريب كمية من المواد المخدرة إلى داخل البلاد عن طريق إلقائها في البحر.. وتم إعداد كمين محكم لضبطها ومعرفة موقع إلقاء المواد وإحداثياته”.

وتابعت الداخلية في بيانها: “أرشد متهمان (قبض عليهما أحدهما مقيم بصورة غير قانونية والآخر من جنسية عربية) إلى مكان شحنة المخدرات وتم انتشالها وبلغت 200 كيلوغرام من مادة الحشيش.. وتم إحالة المتهمين والمضبوطات إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما“.

وفي تغريدة نشرتها الداخلية الكويتية على تويتر حول الموضوع، قالت: “الإعلام الأمني: قطاع الأمن الجنائي بالتعاون مع الإدارة العامة لخفر السواحل يحبط محاولة تهريب 200 كيلو غرام من مادة الحشيش المخدرة إلى البلاد عن طريق البحر”.

الداخلية السعودية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة الى داخل المملكة

وفي وقت سابق من هذا الشهر،أحبطت الداخلية السعودية عملية تهريب كميات كبيرة من المخدرات الى أراضي المملكة وذلك بالتنسيق والتعاون بين فرع مكافحة المخدرات والجمارك.

وفي هذا الصدد، صرح المتحدث باسم قوات حرس الحدود مسفر بن غنّام القريني، أن 88 كيلوغرام من مادة الحشيش تم ضبطها في منطقة نجران بالإضافة لحوالي 13000 قرص أمفيتامين في منطقة تبوك.

وكذلك تم ضبط 974 كيلوغرام من الحشيش المخدر وأكثر من 37 طن من مادة القات بمنطقة جازان، و 256 كيلوغرام من القات في منطقة عسير. بحسب روسيا اليوم.

وأكد المتحدث باسم حرس الحدود أنه “تم القبض على المتورطين في محاولات التهريب، وعددهم 94 متهما، وذلك بعد رصد تجاوزهم حدود المملكة، وتمت المباشرة في استكمال الإجراءات النظامية كافة”.

وفي نفس السياق، قامت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية في نوفمبر الماضي، بإحباط محاولات تهريب وترويج 2496950 قرص إمفيتامين، وطن و229 كغ من مادة الحشيش المخدر.

وفي تصريح للوزارة قالت فيه أن “أن المتابعة الأمنية لنشاطات الشبكات الإجرامية التي تمتهن تهريب وترويج المواد المخدرة إلى المملكة نتج عنها إحباط محاولات تهريب 2496950 قرص إمفيتامين” .

وفي بيان اخر للمتحدث الرسمي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات السعودية قال فيه “بأنهم تمكنوا في ثلاث عمليات أمنية من الإطاحة بخلية إجرامية بمدينة الرياض، يمتهن عناصرها استقبال وترويج المواد المخدرة، حيث تم القبض عليهم، 3 مواطنين، وضُبِط في حوزتهم (2,014,940) قرص أمفيتامين مخدر “

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.