تسهيلات بدخول السلع السورية إلى أراضي المملكة السعودية

تسهيلات
0

بعدما قامت المملكة العربية السعودية بتقديم تسهيلات للسائق السوري لدخول أراضيها من خلال منحه تـاشيرة تمكنه من عبور أراضها .

أصدرت الهيئة العامة للجمارك السعودية بياناً قالت فيه “إن الصادرات السورية تواجه تسهيلات وتتدفق بسلاسة عبر المنافذ السعودية إلى الأسواق المحلية،لا توجد آلية أو إجراء محدد يتم اتخاذه بشكل خاص للشاحنات السورية، وإنما تطبق عليها الإجراءات الجمركية المتبعة وفق الأنظمة والتعليمات كسائر الشاحنات من الجنسيات الأخرى .

وأشارت مصادر عاملة في أسواق التجزئة السعودية إلى “إن المنتجات السورية متوفرة بشكل شبه دائم، وتشمل أنواعًا مختلفة من الخضروات والفاكهة وغيرها من المنتجات والسلع التي تباع في كثير من المدن السعودية “، وفقاً لقناة العالم .

وفي سياق اخر أعلنت الداخلية السعودية، ، على ان غرامة تواجد أي شخص داخل التجمعات بدون ارتداء الكمامة تصل إلى ألف ريال، و أن عقوبة عدم ارتداء الكمامة تتضاعف في حال التكرار.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزراة الداخلية السعودية ووزارة الصحة وزارة الصحة للحث على ضرورة ارتداء الجميع الكمامة والتباعد الاجتماعي.

وفي السياق، سجلت وزارة الصحة السعودية، اليوم الأحد، 18 وفاة و374 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال آخر 24 ساعة، مقابل 19 وفاة و402 إصابة في اليوم السابق.

واشارت وزارة الصحة السعودية على ارتفاع إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في المملكة إلى 347656 ، بينها 5420 حالة وفاة، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وفي سياق آخر، أكد عبد الرحمن شمس وكيل وزارة الحج والعمرة السعودي لشؤون العمرة ، أن المملكة ستصبح جاهزة قريباً لاحتضان المعتمرين القادمين من الخارج .

وقال شمس أن ” آلية الحجز للمعتمرين من خارج المملكة تكون عن طريق الشركات المعتمدة ” ، مؤكداً أن العمرة ستقتصر على المجموعات وليس الأفراد .

وبالنسبة لتطبيق ” اعتمرنا ” الذي استخدمه السعوديون للحجز و تنسيق أمور مناسك العمرة ، قال عبد الرحمن أن هذا التطبيق غير متاح للاستخدام خارج أراضي المملكة .

وأضاف ” لم نسجل أي حالات إصابة حتى الآن والأمور تسير وفقًا لما مخطط لها، وبدء العمل مع الشركات والوكلاء المعتمدين تمهيدا لاستقبال المعتمرين من الخارج، وذلك في المرحلة الثالثة التي تبدأ في بداية شهر نوفمبر/ تشرين الثاني ” ، وفقاً لقناة العالم .

ويذكر أن السعودية كانت قد بدأت في تنفيذ المرحلة الثانية في ما يُعرف بالعودة التدريجية لأداء العمرة والزيارة، وشرعت فعليا في استقبال المواطنين والمقيمين داخل المملكة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.