بن راشد: لا تتوقفوا عن تطوير مؤسساتكم ومهمتكم عظيمة وتاريخية

بن راشد: لا تتوقفوا عن تطوير مؤسساتكم ومهمتكم عظيمة وتاريخية
0

خلال كلمته في ضمن إعلان الفائزين بجائزة التميز الحكومي العربي، أكد حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم امتلاك الوطن العربي كفاءات إدارية متميزة.

وجاء ذلك ضمن حفل افتراضي حضره ممثلين عن الحكومات العربية والأمين العام لجامعة الدول العربية “أحمد أبو الغيط” وشخصيات أخرى ووسائل إعلام محلية وإقليمية لتغطية الحدث.

وصرح محمد بن راشد: “أطلقنا قبل حوالي العام جائزة للتميز الحكومي العربي بالتعاون مع جامعة الدول العربية، واستقبلنا 5000 مشاركة حكومية من الدول العربية، وبحثنا خلالها عن أفضل وزير عربي وأفضل وزارة وأفضل محافظ وأفضل مدير بلدية عربي وغيرهم، واستثنينا الإمارات من المشاركة للحيادية “.

وقال: “نبارك للفائزين ونقول لكل من رشح ولم يفز استمر في التطوير، ولكل المسئولين الحكوميين العرب لا تتوقفوا عن تطوير مؤسساتكم، فاستقرار عالمنا العربي وتطور اقتصاده وازدهار حياته وبناء مستقبل أبنائه كله بيدكم، مهمتكم عظيمة وتاريخية، ونسأل الله لكم التوفيق دائماً وأبداً”.

وأضاف بن راشد “الوطن العربي يمتلك ثروة من الموارد والمعارف والعقول لجعل المنطقة نموذجاً عالمياً في النهضة والتنمية، وأن كل تجربة عربية مميزةً، والهدف هو نشر هذا التميز ليكون ثقافة وفي متناول كل إداري ومسؤول في عالمنا العربي”. وذلك بحسب ما ورد في وكالة سبوتنيك عربي.

وفي الشأن الإماراتي ، أوقفت السلطات الإماراتية إصدار التأشيرات من 13 دولة، معظمها دول ذات أغلبية مسلمة، منها إيران وسوريا والصومال، وافغانستان وليبيا واليمن.

ووزعت السلطات الإماراتية القرار على الشركات العاملة في إدارة الهجرة، وشمل قرار حظر التأشيرات يسري كذلك على مواطني الجزائر وكينيا والعراق ولبنان وباكستان وتونس وتركيا، وفقا لموقع سبوتنيك بالعربي.

وفي سياق آخر، أعلن حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم اليوم الأحد، رئيس مجلس الوزراء الإماراتي عن اعتماد الحكومة لقرار منح “الإقامة الذهبية” لمدة 10 سنوات للمقيمين من بعض المهن.

ونشر حاكم دبي عبر حسابه في “تويتر” أن “الإقامة الذهبية ستمنح لجميع الحاصلين على شهادات الدكتوراة وكافة الأطباء والمهندسين في مجالات هندسة الكمبيوتر والإلكترونيات والبرمجة والكهرباء والتكنولوجيا الحيوية، ومتفوقي الجامعات المعتمدة بالدولة بمعدل 3.8 وأكثر“.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.