بن زايد يتوجه لماكرون متمنياً الشفاء العاجل

محمد بن زايد و ماكرون
0

قام الشيخ محمد بن زايد ولي عهد إمارة أبو ظبي العربية بتوجيه رسالةً إلى الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون ، يتمنى له فيها الشفاء العاجل من فيروس كورونا.

و نقلت روسيا اليوم عن الشيخ بن زايد : “تمنياتنا الشفاء العاجل للصديق إيمانويل ماكرون رئيس فرنسا بعد إصابته بفيروس كورونا.. آملين له وللشعب الفرنسي الصحة والسلامة ” .

هذا ولم يكن الشيخ محمد أول الحكام العرب الذين سارعوا للتواصل مع الفرنسي ، ففي أول رد فعل دولي على بيان الإليزيه ، غرد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عبر حسابه على موقع التدوينات “تويتر”، عقب إعلان إصابة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بفيروس كورونا.

وقال الرئيس المصري: “خالص تمنياتي بالشفاء العاجل للرئيس إيمانويل ماكرون، رئيس الجمهورية الفرنسية، والذي يقود بلاده بقوة في مواجهة أزمة جائحة كورونا”.

وتابع: “وأؤكد مساندة مصر لجهود فرنسا في العمل على الحد من انتشار الفيروس، وأؤكد على ضرورة تكاتف المجتمع الدولي في مجابهة هذا الوباء،حفظ الله جميع شعوب العالم”.

حيث كان قد أعلن قصر الإليزيه يوم أمس الخميس عن إصابة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بفايروس كورونا، حسب ما نقلته وكالة رويترز.

وأوضح الإليزيه في بيان له أن الرئيس الفرنسي سيخضع للحجر الصحي لمدة سبعة أيام ويمارس عمله عن بعد، فيما يعكف مكتبه حاليا على تحديد المخالطين المحتملين لإبلاغهم بالأمر.

وذكرت أنه من غير المعروف حاليا كيف أصيب الرئيس بكوفيد-19. كما تخضع بريجيت ماكرون (67 عاما) نفسها للحجر الصحي.

كما كشف مسؤول بالقصر الرئاسي الفرنسي لوكالة “رويترز” أن ماكرون، ألغى كل رحلاته للخارج بما في ذلك زيارته التي كانت مقررة إلى لبنان بتاريخ 22 ديسمبر الحالي، كما ذكر أن رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكتس دخل أيضا إلى الحجر الصحي.

 وهذه الزيارة ستكون الثالثة لماكرون إلى لبنان بعد انفجار مرفأ بيروت في 4 أغسطس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.