هكوهين : ننتظر 100 ألف سائح إماراتي كل عام

أوريت فركاش هكوهين
0

أكدت أوريت فركاش هكوهين وزيرة السياحة في حكومة الاحتلال الإسرائيلي أن الوزارة تتوقع دخول 100 ألف مواطن إماراتي إلى الأراضي المحتلة سنوياً .

و أكدت الوزيرة خلال أول اجتماع إسرائيلي إماراتي على مستوى السياحة أن ” إسرائيل تستعد لاستقبال السياح من الإمارات العربية المتحدة” ، وفقاً لل RT .

وأضافت أنه ” سستم الالتزام بتعليمات خبراء الصحة للتأكد من أنها لا تزال وجهة آمنة من حيث التعرض لكوفيد-19، حيث نتوقع حوالي 100 ألف زائر سنوي من الإمارات بمجرد فتح السماء”.

كما نوهت هكوهين إلى أن “السياحة هي المفتاح لبناء سلام دائم بين الدول، وتتطلع إسرائيل إلى الترحيب بالمسافرين من الإمارات العربية المتحدة” .

و أوضحت وزارة السياحة أن الهدف هو “بناء الأساس لعلاقة سياحية طويلة الأمد بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة”.

هذا و حدّدت إسرائيل موعد افتتاح سفارتها في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد توقيع اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما في شهر آب / أغسطس الماضي.

وقال موقع “الخليج تايمز” نقلا عن وزارة الخارجية الإسرائيلية، إن إسرائيل حددت موعد افتتاح سفارتها في الإمارات في الأسبوع الأول من شهر كانون ثاني / يناير.

وأوضح أن السفارة والقنصلية ستكونان “كبيرتان” نظرا لأهمية العلاقة التاريخية بين إسرائيل والامارات، مضيفا “لا أستطيع أن أقول لك أن البعثات ستكون واحدة من الأكبر في العالم. لكن يمكنني القول ان سفارتنا وقنصليتنا في الامارات ستكون حقا كبيرة”.

حيث أكد المتحدث باسم السفارة الإسرائيلية للموقع : ”نأمل أن يتم افتتاح السفارة بحلول نهاية كانون أول / ديسمبر أو في أول أسبوع من شهر كانون ثاني / يناير 2021 ، سوف تكون لنا سفارة في أبو ظبي وقنصلية عامة في دبي”.

وكانت تقارير إسرائيلية قد ذكرت ، نقلا عن مصادر ديبلوماسية ، أن السفارة ” قد تكون بحجم البعثات في واشنطن، لندن أو موسكو”.

وقال المتحدث الإسرائيلي أن وفداً حكومياً إسرائيلياً كان في الإمارات الأسبوع الماضي للبحث عن موقع مناسب لإنشاء السفارة فيه.

كما كانت قد وقعت الإمارات مع إسرائيل اتفاقية جديدة لتعزيز التعاون التجاري بين البلدين.

حيث تم التوقيع على الاتفاقية بين وكالتا ائتمان الصادرات بالدولتين “الإمارات وإسرائيل”، من أجل تعزيز ودعم الصادرات والتبادل التجاري، وفقاً لـ”العين الإخبارية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.