بوعلاق: “الوضع الصحي يتطلب اتخاذ قرارات موجعة في تونس”

والي تونس الشاذلي بوعلاق مصدر الصورة موازييك
0

أكد والي تونس الشاذلي بوعلاق، أنه لا مجال للتراجع عن قرار منع الطاولات والكراسي في المقاهي والمطاعم، لأن العمل بطاقة إستيعاب لا تتجاوز ال30% غير قابل للتطبيق.

وأوضح بوعلاق إلى أن الوضع الصحي في البلاد يتطلب تفعيل قرارات موجعة من أجل الحد من إنتشار فيروس كورونا.

.وأضاف بوعلاق قائلاً: “أنه ستكون هناك ليونة في إستخلاص ديون المتضررين من هذا القرار”

يذكر أن أعلنت السلطات التونسية مساء الأربعاء عن فرض حظر التجوال بالعاصمة التونسية ليلاً من الساعة التاسعة مساء إلى الساعة الخامسة صباحاً، وذلك للتفيف من انتشار فيروس كورونا المستجد أو ما يعرف بـ “كوفيد 19” .

ويدخل قرار حظر التجوال ، الخميس يومه الأول ويتواصل لمدة أسبوعين مبدئياً، وذلك إلى حين دراسة ومتابعة الحالات من قبل وزارة الصحة ومن ثم تقرقر ما إذا كان يسيتمر الحظر أو سوف يتم التقليل منه .

وقررت السلطات فرض حر التجوال في عدد من محافظات تونس شمل كل من أريانة وبن عروس ومنوبة، على ان يكون الحظر في أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس والجمعة .

الجدير بالذكر أن اللجنة التي عقدت في تونس الكبرى بخصوص مناقشة الوضع الصحي في البلاد قامت برفع عدد من التوصيات إلى رئاسة الحكومة متضمنة عدداً من الموضوعات منها تعليق العمل بالأسواق وتعليق صلاة الجمعة .

وفي السياق فقد أعلنت وزارة الصحة التونسية عن تسجيل 148 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ24 ساعة الماضية .

وأوضحت الوزارة فى بيان لها، أن إجمالى حالات الإصابة بفيروس كورونا فى تونس، ارتفع إلى 5142 حالة، فيما بلغ إجمالى حالات الوفيات 87 شخصًا، اثر تسجيل ثلاث وفيات جديدة بهذا الفيروس بحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وأعلن المدير العام لمعهد باستور في تونس هشام لوزير، أعلن في الـ24 من أغسطس الماضي إنه من المتوقع أن يكون لقاح فيروس كورونا جاهزًا بالكامل فى تونس أوائل عام 2021، وفقا لتقرير لصحيفة time now” news”، بحسب “لوما نيوز”.

وأضاف المدير العام في تونس لوزير، فى تصريح صحفي، “أن لقاح فيروس كورونا سيكون قائماً على الحمض النووى الذي يعمل على تعزيز جهاز المناعة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.