تاج محل يعاود استقبال زواره بعد إغلاق طويل

تاج محل
1

أعلنت السلطات السياحية في الهند أنها ستعاود افتتاح ” تاج محل ” أحد أهم المعالم السياحية في البلاد ، وذلك بعد إغلاق استمر لستة أشهر .

حيث أوضحت في بيان لها أنها ستقوم في الواحد والعشرين من شهر سبتمبر / أيلول الحالي ، بإعادة فتح أبواب المعلم الشهير أمام السياح ، على الرغم من استمرار تفشي الجائحة .

وقال أميت سريفاستافا المدير المساعد في وزارة السياحة في ولاية أوتار براديش ، أنه سيعاد فتح تاج محل ، مع التقيد بأعلى مستويات السلامة والصحة .

وبالنسبة لعدد الزوار فسيشهد انخفاضاً كبيراً يصل إلى 75 % ، حيث ستفتح الأبواب أمام 5000 سائح فقط ، بينما كان المتوسط قبل الجائحة 20 ألف سائح يومياً ، حسبما ذكرت سكاي نيوز .

مع العلم أن ولاية أوتار براديش الشمالية هي أكثر ولاية ينتشر فيها الفيروس ، إذ سجلت حتى الآن أكثر من 270 ألف إصابة بفيروس كورونا .

بينما وصلت أعداد المصابين على مستوى الهند إلى أكثر من 4 ملايين و 200 ألف مصاب حتى اللحظة ، لتحل في المركز الثاني عالمياً بعد الولايات المتحدة .

هذا ويذكر أن ناريندا مودي رئيس الوزراء الهندي قد أكد في وقت سابق أن مختبرات بلاده تعمل على تطوير 3 لقاحات مختلفة لمواجهة فيروس كورونا المستجد covid-19.

حيث تعمل شركة ” بهرات بيوتك إنديا” على تطوير لقاح اسمه “كوفاكسين” وذلك بالتعاون مع المعهد الوطني للفيروسات، التابع للمجلس الهندي للأبحاث الطبية.

ويعد الكوفاكسين كلقاح معطل ،”أي تم صنعه باستخدام جزيئات من فيروسات كورونا تم قتلها، مما يجعلها غير قادرة على العدوى أو التكاثر”، حسبما ذكرت مصادر طبية.

وخلال الكلمة التي ألقاها احتفالاً بعيد الاستقلال الرابع والسبعين أوضح رئيس الوزراء أنه”لا يجري اختبار لقاح واحد أو اثنين، إنما 3 لقاحات في الهند”.

وتابع بالقول “و إلى جانب الإنتاج الضخم، فإن خريطة الطريق لتوزيع اللقاح على كل هندي في أقل وقت ممكن جاهزة”.

كما أضاف مودي “وباء فيروس كورونا يمثل أزمة كبيرة، لكنه لا يمكن أن يعرقل التقدم الاقتصادي للهند”، مبيناً أن “الخطط التفصيلية قيد التنفيذ لإنتاج لقاح ضد كورونا على نطاق واسع وإتاحته لكل هندي”.

وأشاد أيضاً بعمل الكوادر الطبية والقطاع الصحي في البلاد، مسلطاً الضوء على نجاح الهند في احتواء الانتشار السريع للفيروس المستجد.

تعليق 1
  1. […] تاج محل يعاود استقبال زواره بعد إغلاق طويل […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.