تاميكو ..الأزيثرومايسين يطرح في الأسواق السورية

أزيترومايسين في سورية
0

أكد فداء علي مدير عام شركة الأدوية السورية ( تاميكو )، أن ضمن البروتوكول العلاجي للتصدي لكورونا دواء ( الأزيثرومايسين ) و( السيتامول )، و( فيتامين سي ).

وبناء عليه، طرحت شركة الأدوية السورية ( تاميكو ) دواء ( أزيثرومايسين ) في الأسواق، وإلى جانب إنتاجها من دواء ( سيتامول )، وذلك بحسب ما نشر موقع سناك سوري للأخبار.

وأكد فداء علي أنه ومن خلال مرجعية الفريق الاستشاري الذي شكلته وزارة الصحة، تم تكليف الشركة المعنية بالإجراءات الحكومية الخاصة بالتصدي لفيروس كورونا بإنتاج ما يكفي للتصدي لهذا الفيروس.

الأزيثرومايسين ضمن خطة شركة تاميكو

وبين المدير العام، أن إنتاج ( الأزيثرومايسين ) يأتي ضمن خطة الشركة، التي تعمل عليها، وبشكل سريع حيث تم تجهيز قسم خاص له، كما أنه يتم حالياً العمل على إعادة إنتاج (فيتامين سي) كأقراص، كمساهمة واضحة للشركة، سعياً للتصدي لهذا الوباء.

ولوزاة الصناعة في سورية دور في طرح الأزيثرومايسين

وفي ذات السياق، قامت وزارة الصناعة بدورها أيضاً في هذا المجال، وأعلنت طرح دواء (أزيثرومايسين)، لتلبية الطلب عليه في السوق المحلية، ونشرت خبراً بهذه الخصوص على صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

استخدامات الأدوية المخصصة لمكافحة فايروس كورونا

وبالنسبة إلى استخدام عقار ( أزيثرومايسين ) ، فهو يعتبر بمثابة مضاد حيوي لمعالجة التهاب والجيوب الأنفية، والشعب الهوائية، وعلاج التهاب البلعوم واللوزتين ومرض القرحات التناسلية عند الرجال والتهاب الأذن الوسطى والجيوب الأنفية والتهاب الرئة المكتسب عند الأطفال، وقد أصبح اليوم موجوداً في الصيدليات بعدما طرحته ( تاميكو ).

ومن استخدامات ( أزيثرومايسين ) الأخرى، هو دوره في علاج الالتهاب الرئوي المكتسب من المجتمع والإنتانات غير المعقدة للبشرة والجلد.

أما ( فيتامين سي )، فهو يستخدم لتقوية الجهاز المناعي ويحمي الجسم من العديد من الفيروسات، ويُنشط أداء الأعضاء البشرية وهو عقار متواجد في ( تاميكو ) ، بينما السيتامول، فهو يستخدم كمسكن آلام وخافض للحرارة، وهو أيضاً دواء متوفر بشكل دائم في شركة الأدوية السورية ( تاميكو ).

يشار إلى أن شركة ( تاميكو ) طرحت منذ بداية التصدي لفايروس كورونا معقم يدين (تامي جل) كخطوة أولى للتصدي للفايروس والوقاية منه، وهي لا تدخر جهداً أو وقتاً للوقوف والحيلولة دون انتشار المرض، من خلال طرح منتجاتها في الأسواق، في كل وقت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.