تبون .. حالة صحية تعيد الرئيس الجزائري إلى مستشفيات ألمانيا

عبد المجيد تبون
0

أكدت بعض المصادر المطلعة في الجزائر أن الرئيس عبد المجيد تبون قد يعود إلى ألمانيا من اجل متابعة علاجه أو من أجل إجراء عملية جراحية .

و أوضح المصدر ، وفقاً لصحيفة الخبر الجزائرية ، أن الرئيس تبون سيجري عملية بسيطة على مستوى القدم ، بعدما قام الأطباء في وقت سابق بوضع جبيرة عليها .

و أضاف ان هذه الجبيرة كانت بسبب تداعيات إصابة عبد المجيد بكورونا في وقت سابق ،إذ كان من المفترض ان يتم إزالتها نهاية الشهر الفائت .

لكنه عاد في نهاية فترة نقاهته إلى الجزائر بشكل مستعجل من أجل إنهاء بعض القضايا المستعجلة ، مثل التوقيع على ميزانية 2021 .

هذا و عقد الرئيس تبون مساء الأربعاء الفائت أول لقاء عمل مع رئيس أركان الجيش الفريق السعيد شنقريحة، منذ عودته من رحلة علاج في ألمانيا استمرت لأكثر من شهرين إثر إصابته بفيروس كورونا.

وقال الرئيس الجزائري في أول تصريح نقله التلفزيون الحكومي إن: “البعد عن الوطن صعب، خاصة مع تراكم المسؤوليات”، مضيفاً “ستكون العودة مميونة ولم يتبق إلا القليل، وأتمنى عاما سعيدا للشعب الجزائري”.

وخاطب الرئيس الشعب الجزائري لأول مرة عبر تويتر، في الثالث عشر من ديسمبر، مؤكدا تعافيه من فيروس كورونا وقرب رجوعه إلى البلاد.

حيث قال تبون في فيديو حسابه الرسمي على “تويتر“، “موعدنا قريب على أرض الوطن، لنواصل بناء الجزائر الجديدة”.

وأشاد الرئيس الجزائري بالأطباء الألمان والجزائريين، بقوله: “اليوم بفضل الأطباء الجزائريين بالمستشفى العسكري والأطباء الألمان، بدأ طريق التعافي الذي يمكن أن يأخذ قرابة أسبوعين أو ثلاثة أسابيع إضافية، حتى يتمكن من استجماع قواه الجسدية كاملة”.

كما أشار تبون إلى أن وباء كورونا يتراجع في الجزائر، وأنه طلب من وزير الداخلية بتطبيق الإجراءات المتفق عليها بشأن المدارس والجامعات، متمنياً أن “يكون في الجزائر بأقرب وقت”.

وعن شؤون البلاد، قال: “بعدي عن الوطن ليس نسيان الوطن، فأنا أتابع يوميا، إن لم نقل ساعة بساعة، كل ما يجري في البلاد وعند الضرورة أعطي تعليماتي”، مشدداً على أن “الجزائر أقوى مما يعتقده البعض وقال:”كنا نتوقع ما يجري في المنطقة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.