تحرير أربعة مواطنين روس كانوا مختطفين في ليبيا

تحرير أربعة مواطنين روس كانوا مختطفين في ليبيا
0

صرَّح ألكسندر مالكفيتش، عضو الغرفة الاجتماعية الروسية ورئيس صندوق حماية القيم الوطنية، عن تحرير أربعة مواطنين روس كانوا مختطفين في ليبيا.

وأكد مالكفيتش أن المواطنين الأربعة الروس في طريق العودة إلى الوطن، بحسب المصري اليوم.

ونشر مالكفيتش عبر تلغرام، اليوم لإعلان تحرير المواطنين الروس وقال: «يسعدني أن أعلن أن طائرة تقل مجموعة من المواطنين الروس المحررين في ليبيا، تتجه إلى روسيا».

ويأتي تحرير المواطنين الأربعة الروس بعد أن وافقت حكومة الوفاق الغير شرعية في ليبيا بوقت سابق، على اتفاق إطلاق سراح المواطنين الروسيين المعتقلين، مكسيم شوغالي وسامر سويفان.

وكان قد تم اعتقال شوغالي وسويفان بليبيا في مايو من العام 2019.

وكانت قد زعمت حكومة الوفاق الغير شرعية أن الاعتقال كان على خلفية محاولتهم التأثير على الانتخابات المقبلة وبالمقابل نفى الجانب الروسي هذه المزاعم.

وكان قد تحدث العالم الروسي مكسيم شوغالي إلى الإعلام يوم 12 ديسمبر الفائت، بعد وصوله إلى روسيا، محرراً من سجون ميليشات الوفاق في ليبيا.

قصة شوغالي التي حولت إلى فيلم سينمائي وهو ما يزال في الاحتجاز، بعد وصوله إلى ليبيا بدراسة اجتماعية.

شوغالي تحدث إلى الإعلام، حيث قال “الأصدقاء الأعزاء، أنا مكسيم شوغالي، وليس لدي اليوم إمكانية للتصريحات الإعلامية الكبيرة، ولكن بمساعدة صديقي وزميلي ألكسندر مالكفيتش، تمكنت من تسجيل هذه الرسالة”.

وشكر شوغالي كل من ساعد في تحرير مساعده وتحريره بقوله “أود أن أشكر كل من كافح من أجلنا خلال مدة عام ونصف، وجعل عودتنا إلى وطننا ممكنة، وقبل كل شيء أود أن أتحدث عن أن إطلاق سراحنا أصبح ممكناً بفضل العملية الخاصة الصعبة والحقيقية، التي نفذتها وزارتا الدفاع والخارجية الروسيتان، وأود أن أشكر على وجه الخصوص، ناب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف”.

وتابع “بالطبع لا يمكن الآن التحدث عن الكثير من التفاصيل، ولكن أقول أمراً واحداً، وهو أن الحكومة في ليبيا كانت مضطرة للقيام بهذه الخطوة الصعبة بالنسبة لها”.

وتابع في الشكر قائلاً: “كما أنني أود أن أشكر كل من تذكرني وكتب عني بما في ذلك في شبكات التواصل الاجتماعي ودعمني على الحلبة الرياضية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.