ترامب مهاجمًا منافسه بايدن : خائن للأمريكيين الأفارقة

دونالد ترامب وجو بايدن \ ذا صن
0

هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم السبت منافسه في الانتخابات القادمة جو بايدن معتبرًا أن الأخير قد خان المواطنين الأمريكيين ذوي الأصول الأفريقية.

وقال ترامب وفقًا لوكالة (سبوتنيك) للأنباء، إن عليهم التخلص من اليسار الراديكالي الذي يمثله بايدن لأنه خائن للأمريكيين الأفارقة، وسيقوم اليسار بشن حملة ضد تنفيذ القانون.

وذكر الرئيس الأميركي بأنه سيقوم بتغيير نظام وباما كير بنظام آخر يكون أقل تكلفة، وأن الإدارة الأمريكية الحالية نجحت في خفض نسبة الجرائم على عكس إدارة أوباما، وكذلك الحال في معدلات البطالة قبل الجائحة.

وأمام حوالي ألفين من أنصاره تجمعوا أمام البيت الأبيض، قدم ترامب دعوة إلى الشعب الأمريكي للتصويت له حتى يظل في الحكم لـ4 سنوات قادمة.

وعاد ترامب مرة أخرى لمهاجمة الصين بسبب فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن بلاده ستهزم “فيروس الصين” بدون رجعة، ولن تتحول الولايات المتحدة إلى “بلد اشتراكي”.

وشدد ترامب على أنه حاليًا يشعر بصحة جيدة، بعد تلقيه العلاج جراء إصابته بفيروس كورونا، مضيفًا “حافظوا على حماسكم للتصويت وأشعر بحالة ممتازة”.

تصريحات غير مسؤولة

وكانت تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التي أدلى بها بشأن كورونا قد وجدت هجومًا لاذعًا من قبل منافسه في الانتخابات المقبلة، جو بايدن، المرشح عن الحزب الديمقراطي.

وذكر موقع (بي بي سي عربي)، أن ترامب غادر المستشفى العسكري يوم الإثنين الماضي، والتي تلقى فيها العلاج من إصابته بفيروس كورونا طوال أربعة أيام.

وعقب وصوله إلى البيت الأبيض قدم ترامب تصريحات بشأن كورونا دعا خلالها الأمريكيين بعدم الخوف من الفيروس التاجي الذي أودى بحياة ما يزيد عن 200 ألف شخص في الولايات المتحدة.

وهاجم جو بايدن منافسه ترامب ، متهمًا إياه بأنه وجه رسالة خاطئة بشأن كورونا، وأن هذه التصريحات الغير مسؤولة تسببت في إصابته الشخصية وملايين من الشعب الأمريكي بسبب جداله حول أهمية الالتزام بإجراءت التباعد الاجتماعي.

وظهر ترامب وهو يتنفس بصعوبة بعدما صعد الدرج المؤدي إلى شرفة البيت الأبيض، وقام بنزع الكمامة مما تسبب بانتقادات حاده حول تعامله مع الفيروس المستحدث.

وحسب الأطباء المشرفين على حالته، فإنه لم يصل بعد لنهاية رحلته مع كورونا، وسيبقى محاطًا برعاية طبية فائقة المستوى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.