نقابة الموسيقيين ودفاع جديد عن هاني شاكر: لسنا ضد مطربي المهرجانات

خالد بيومي امين صندوق نقابة الموسيقيين في مصر
0

دافع أمين عام صندوق نقابة المهن الموسيقية، خالد بيومي، عن نقيب الموسيقيين ، الفنان هاني شاكر، الذي اتهم بمحاربته مطربي المهرجانات لمرات عدة.

يأتي ذلك خلال مداخلة أجراها بيومي مع الإعلامي سيد علي في برنامج (حضرة المواطن)، الذى يذاع على قناة الحدث اليوم، وذلك وفقاً لما نشر في موقع اليوم السابع.

وأكد بيومي أن النجم هاني شاكر نقيب الموسيقيين، قيمة فنية، وقامة كبيرة، ومن الغلط اعتباره يحارب فناني المهرجانات، فتاريخه الفني طويل جداً، ومقارنته مع المسيئين للفن المصري غير جائزة إطلاقاً.

وشدد أمين عام صندوق نقابة المهن الموسيقية، أن هناك قانون صارم، لضبط الحركة الفنية في مصر، ولا بد من التقيد به، وتنفيذه، وذلك من أجل حماية الهوية المصرية، والمحافظة على الفن المصري الجميل والرائع، الذي قدم الكثير على مدار سنوات عدة.

ويوضح بيومي موقفه، بأنه ليس هناك أي موقف عدائي من المهرجانات ولا مطربي المهرجانات، شريطة تقديم أغنية، بألفاظ راقية، بعيداً عن الإسفاف الفكري، أو الانحطاط الأخلاقي، وسيرحب بكل من يلتزم بشروط الأغنية المصرية أمام لجنة النقابة.

وبالنسبة إلى كل من عمر كمال وحسن شاكوش، يؤكد بيومي أن الاثنين ليسوا أعضاء في النقابة، ويشترط لإحياء حفلاتهما أو تسجيل أغانيهما، أخذ تصريح من النقابة.

جدير بالذكر، أن المطرب المصري أحمد سعد وجد نفسه مؤخراً في خضم أزمة بين نقيب الموسيقيين هاني شاكر، ومطرب المهرجانات، حسن شاكوش، بعدما أصدر أحمد سعد أغنية بعنوان 100 حساب مع مطرب المهرجانات حسن شاكوش .

وفور صدور الأغنية، قامت الدنيا ولم تقعد بين الأطراف الثلاثة: أحمد سعد، هاني شاكر، وحسن شاكوش، فنقابة المهن الموسيقية قد أصدرت قرارًا بمنع شاكوش من الغناء، وتحذير أي جهة تتعاون معه، وعقاب أي مطرب مهرجانات يزاول المهنة.

رغمًا عن القرار الصادر، إلا أن المطرب أحمد سعد أصدر أغنيته 100 حساب مع شاكوش، صاحب أغنية بنت الجيران ذائعة السيط، مخالفاً بذلك تحذيرات النقابة، الأمر الذي ترتب عليه عدة إشكاليات متتالية.

لتدخل النقابة في صراع جديد، قامت على إثره برفع دعوة قضائية ضد حسن شاكوش، كونه زاول المهنة بلا تصريح، ما يعني أنه خالف القانون واللوائح المنظمة لعمل النقابة في مصر.

وأيضًا قررت نقابة المهن الموسيقية برئاسة المطرب هاني شاكر، إحالة المطرب أحمد سعد للتحقيق كونه طرح الأغنية مع (شاكوش) الذي لا يملك تصريحًا بالعمل من قبل النقابة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.