الانتخابات الأمريكية تشهد أعلى نسبة إقبال طوال القرن الماضي

الانتخابات الأمريكية تشهد أعلى نسبة إقبال طوال القرن الماضي \ BBC.com
0

شهدت الانتخابات الرئاسية الأمريكية للعام 2020 التي يتنافس فيها الرئيس دونالد ترامب ومافسه الديمقراطي جو بايدن أعلى نسبة مشاركة خلال الـ120 عامًا الماضية.

وبحسب موقع (روسيا اليوم) فقد ذكر مركز توقعات الانتخابات الأمريكية ، وهو جهة محايدة، يديره أستاذ العلوم السياسية في جامعة فلوريدا، مايكل ماكدونالد، ذكر بأن الانتخابات الرئاسية هذا العام شارك فيها 160 مليون شخص من جملة 239 مليون مواطن لديهم حق التصويت.

وكشفت بيانات الموقع بأن نسبة التصويت في الانتخابات الحالية وصلت إلى 66,9% وهي النسبة الأكبر منذ العام 1900 والتي بلغت بذلك الوقت 73,7%.

وغرد ماكدونالد عبر تويتر، قائلًا: “هذا ليس خطأ. الانتخابات الرئاسية في العام 2020 شهدت أعلى نسبة إقبال منذ السنوات الـ120 الأخيرة… سأواصل تدقيق هذه الأرقام في الأسابيع القادمة”.

المسلمين في الانتخابات

كشف استطلاع اليوم الأربعاء عن عدد كبير من المسلمين في الولايات المتحدة شاركوا في الانتخابات الأمريكية وفقًا لمجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية.

وبحسب موقع (روسيا اليوم) فإن 70% من المسلمين جاءت أصواتهم في الانتخابات الأمريكية لصالح المرشح الديمقراطي جو بايدن.

وأبان الاستطلاع الذي تم إجراءه لـ 844 أسرة مسلمة يحق لها التصويت، بأن 84% من الأشخاص قاموا بالتصويت في انتخابات 2020.

حيث لم يصوت 5% من الأشخاص المسلمين في الانتخابات، في الوقت الذي رفض فيه 11% من توضيح لمن منحوا صوتهم.

وقال 69% من المسلمين الذين أدلوا بأصواتهم إنهم دعموا بايدن، فيما كان نصيب ترامب 17% من أصوات المسلمين.

وبحسب المجلس فإن ترامب قد زادت نسبته عند المسلمين 4% مقارنة بانتخابات 2016 التي وجد فيها دعمًا نسبته 13% من المسلمين.

وقال المدير التنفيذي الوطني لمجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية، نهاد عوض، إن أكثر من مليون مسلم أدلوا بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، مقدمًا شكره للناخبين المسلمين.

على صعيد متصل، قامت صحيفة ” نيويورك تايمز” في شهر يونيو الماضي بإجراء استطلاع رأي عام على موقعها الإلكتروني بشأن السباق الرئاسي الأمريكي.

وأظهر استطلاع الراي بأن المرشح الديموقراطي لأنتخابات الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن يحصل على تأييد كبير من شرائح مختلفة من المواطنين الأمريكيين في الوقت الحالي .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.