ترامب يشيد بجهود الإمارات في تطبيق “اتفاقات أبراهام” مع إسرائيل

0

هنأ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان على التقدم الواضح في تطبيق “اتفاقات أبراهام” مع إسرائيل، خلال اتصال هاتفي بحثا فيه “القضايا الأمنية الثنائية وسبل العمل المشترك على المبادرات المستقبلية”

ومن جانبة نشر المتحدث باسم البيت الأبيض، جود ديري، عبر حسابه في”تويتر”، أن “الرئيس دونالد ترامب تحدث اليوم مع ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان. وهنأ الرئيس ترامب ولي العهد على تحقيق الإمارات تقدما في تطبيق اتفاقات أبراهام”.

وفي تغريدة اخرى ذكر ديري أن ترامب ومحمد بن زايد “شددا على التقدم الذي أحرزه البلدان في محاربة فيروس كورونا وإعادة فتح الاقتصاد”، مشيرا إلى أنهما أكدا كذلك أنهما “ينتظران بفارغ الصبر” استضافة الإمارات لمعرض World Expo الدولي العام القادم، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وفي السياق ذاتة، وقعت دولتي الإمارات وإسرائيل اتفاقية جديدة لتعزيز التعاون التجاري بين البلدين.

حيث تم التوقيع على الاتفاقية بين وكالتا ائتمان الصادرات بالدولتين “الإمارات وإسرائيل”، من أجل تعزيز ودعم الصادرات والتبادل التجاري، وفقاً لـ”العين الإخبارية”.

حيث يهدف الدولتين إلى بحث فرص الاستثمار بينهما، بالإضافة إلى تقديم الدعم الفني وتوسيع نطاق التحالف.

وستعمل الاتفاقية على الوصول لقطاعات رئيسية مثل الزراعة والطاقة، فضلاً عن تسهيل وصول المصدرين في كلا البلدين “الإمارات وإسرائيل”.

وعلى صعيد آخر، وقعت “جامعة محمد بن زايدللذكاء الاصطناعي” مع “معهد وايزمان للعلوم”، في الثالث عشر من سبتمبر الماضي.

مذكرة تعاون حيث ستتعاون المؤسستان الأكاديميتان في عدد من المجالات بهدف تطوير واستخدام الذكاء الاصطناعي كوسيلة لتحقيق التقدم والنمو.

ووفقا لـسكاي نيوز” تعد هذه المذكرة أول اتفاقية من نوعها بين مؤسستين للدراسات العليا من الإمارات وإسرائيل، وتغطي مجموعة من فرص التعاون بين المؤسستين مثل برامج تبادل الطلاب وزمالات ما بعد الدكتوراه.

بالإضافة لعقد المؤتمرات والندوات العلمية، ومختلف أشكال التبادل بين الباحثين، هذا إلى جانب تشارك موارد الحوسبة، وتأسيس معهد افتراضي مشترك للذكاء الإصطناعي.

وقام بالتوقيع على هذه الإتفاقية  كل من الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة ورئيس مجلس أمناء جامعة محمد بن زايد للذكاء الإصطناعي والبروفيسور ألون تشن، رئيس معهد وايزمان للعلوم.

بالإضافة إلى مسؤولين من المؤسستين، حيث أقيمت مراسم توقيع مذكرة التفاهم افتراضيا عبر الإنترنت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.