تركيا ترسل تعزيزات عسكرية لحكومة الوفاق

تركيا ترسل تعزيزات عسكرية للوفاق
0

عمدت تركيا إلى إرسال تعزيزات للمناطق التابعة لسيطرتها في ليبيا ، متجاهلة في ذلك كافة المساعي الدولية التي تعمل على إيقاف التدخل التركي في ليبيا ووقف الحرب

حيث قامت الجكومة التركية حسب ماجاء في العربية على تسليم حكومة الوفاق 4 طائرات مسيرة وأسلحة متطورة.

تركيا تستمر بإرسال المرتزقة السوريين إلى ليبيا

غادرت طائرة شحن تركية قاعدة الوطية ليلة البارحة واتجهت نحو تركيا ,وعادت لتفرغ حمولتها من المرتزقة السوريين الذين ترسلهم تركيا للوقوف والقتال إلى جانب حكومة الوفاق للعمل على احتلال ليبيل لنهب خيراتها.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، الخميس، إن دفعات جديدة من مقاتلي الفصائل السورية الموالية لتركيا وصلت إلى الأراضي الليبية.

وأوضح المرصد أن وصول الدفعات الجديدة يأتي  في إطار استمرار عملية نقل المرتزقة التي تقوم بها تركيا للقتال إلى جانب قوات حكومة الوفاق ضد قوات المشير خليفة حفتر.

ورصد المرصد وصول دفعة بنحو 300 مقاتل من فصائل السلطان مراد وفرقة الحمزة وسليمان شاه خلال الـ48 ساعة الماضية.

وتشير إحصائيات المرصد إلى أن عدد المقاتلين الذين نقلوا إلى الأراضي الليبية من تركيا حتى الآن وصل إلى 17300 مرتزق سوري منهم 350 طفل دون سن 18.

ووفق نفس الإحصائيات، فقد عاد من مرتزقة الفصائل التركية إلى نحو 6000 إلى سوريا، بعد انتهاء عقودهم وأخذ مستحقاتهم المالية.

وبحسب المرصد فإن عدد المتشددين الذين جرى نقلهم إلى ليبيا بلغ نحو 10000 بينهم 2500 من الجنسية التونسية.

وقال المرصد السوري إنه وثق مزيداً من القتلى في صفوف المرتزقة التي تقاتل مع تركيا لتبلغ  حصيلة القتلى جراء عمليات أنقرة العسكرية في ليبيا، نحو 481 مقاتلا بينهم 34 طفلا دون سن الـ 18.

أردوغان يعمل على سرقة المال الليبي

عمدت تركيا إلى إرسال وزير الخارجية تشاووش أوغلو، إلى ليبيا بهدف الحصول على أموال إضافية في محاولة لإنعاش انهيار الاقتصاد التركي.

 فبعد ساعات من انهيار الليرة التركية ووصوله لمستويات دنيا، مما تسبب في الركود وضعف الاقتصاد التركي، وصل وزير خارجية تركيا إلى طرابلس للمطالبة بضخ أموال إضافية من حكومة السراج لإسطنبول

وأوضح وزيرخارجية تركيا للسراج أن ضخ الأموال سيكون تحت بند معركة سرت الجفرة وآليات الدعم والتنسيق السياسي والعسكري التركي لحماية السراج وحكومته في محاولة لابتزاز حكومة الوفاق، خصوصاً بعد تصريح المشري بإمكانية الحسم العسكري في منطقتي الجفرة، وسرت .

الأهالي تتظاهر ضد حكومة الوفاق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.